شاهد بالفيديو

بالفيديو|| “كسر الجماجم” ينتشر كالنار في الهشيم على “تيك توك”.. والأزهر يتدخل

تداول روّاد التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، مقاطع مصورة تظهر محاولة الشباب والمراهقين للمشاركة في تحدٍ جديد أطلقه مستخدمو تطبيق “تيك توك” مؤخراً والمعروف باسم “skullbreakchallenge” أي معناه تحدي كسر الجمجمة.

وتظهر المقاطع المصورة، شخصين يعرقلون شخص ثالث يقف في المنتصف بينهما، ليقع على ظهره وتصطدم جمجمته بالأرض، ما يجعله خطراً على حياة لاعبي التحدي.

فيما أثار التحدي رعباً في مصر، ما أدى لتدخل الأزهر ووزارة التعليم، حيث أصدر مركز الفتوى الإلكترونية فتوى حرّم فيها اللعبة، مؤكداً أنها “سلوك عدواني مرفوض ومحرم”.

اقرأ أيضاً : مخصص للمحتوى الإبداعي والهادف.. غوغل تطلق تطبيقًا منافسًا لـ”تيك توك”

وقال المركز إنَّ: “كسّارة الجمجمة، أو كما تُسمى في عالم مواقع التواصل الاجتماعي “تحدٍّ”، يقوم فيه شخصان بالتغرير بشخص ثالث، وإقناعه أنهما يصوران فيديو للتّسلية، وأنه يُتطلب منه لإنجاح العمل أن يقفز معهما إلى أعلى حتى إذا كانوا جميعاً في الهواء؛ أسقط الشخصان صاحبهما أرضاً ليقع من فوره على جمجمته وليُختَتَم الفيديو بأصوات ضحكاتهما المُتعالية”.

وأضاف المركز أن “لُعبة كهذه ليست من مثيرات الضَّحك لدى أصحاب الطبائع السّوية، ولا دُعابة فيها أو تسلية، بل هي لعبة الموت في الحقيقة، وتؤدي إلى إصابات بالغة، وأضرار جسيمة، كاختلال القُدرات العقلية والإدراكية، وارتجاج المخ ونزيفه، وكسر الجُمجمة، وكسر العمود الفقري، وإصابة الحبل الشّوكي، ومن ثم الشّلل أو الموت”.

اقرأ أيضاً : داعش تستثمر تطبيق “TIK TOK” للترويج لها.. وتوقع إدارة التطبيق بورطة مع الغرب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق