الشأن السوريسلايد رئيسي

وكالة أمريكية تكشف طلب أنقرة من الولايات المتحدة مضادات جوية لـ”ردع” روسيا بإدلب

نقلت وكالة بلومبرغ الأمريكية عن مسؤولٍ تركي رفيع المستوى، اليوم الخميس، قوله إنَّ: “تركيا طلبت من الولايات المتحدة نشر بطاريتين من منظومات “باتريوت” على حدودها الجنوبية لضمان حرية التصرف من أجل توجيه ضربات انتقامية، في حالة أي هجمات مستقبلية للقوات السورية المدعومة جويًا من قبل روسيا”.

وبحسب المصدر فإنه في حالة نشر مضادات “باتريوت” الجوية في ولاية هطاي التركية، ستستطيع أنقرة استخدام مقاتلات F-16 ضد قوات النظام السوري في إدلب، لافتاً إلى أن طلب نشر هذه المنظومات لا تقتضي تقديم تركيا أي تنازلات للولايات المتحدة، على حدِّ قوله.

وذكرت الوكالة أن السفارة الأمريكية لدى أنقرة رفضت التعليق على هذا النبأ.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قال في وقتٍ سابق من اليوم الخميس، إنَّ هناك قدرًا من التقارب مع روسيا في المحادثات المتعلقة بمنطقة إدلب السورية.

وأضاف وزير الخارجية، مِن الصعب مواصلة اتفاقي سوتشي وأستانا مع مواصلة نظام الأسد هجماته، والاتفاقان تعرضا للضرر ولكن لم يتوقفا، وسنكثف مباحثاتنا مع الروس بخصوص الوضع في إدلب”، متابعًا “مِن الممكن أن يلتقي زعيما البلدين لمناقشة الأمر”.

اقرأ أيضاً : خبير بالشأن الأمريكي لـ”ستيب”: “تركيا ستتحرك عسكرياً بدعمٍ من الناتو لاستعادة هذه المناطق”..

وأشار “جاويش أوغلو”، إلى أنَّ روسيا “لم تفرض على تركيا خريطة الواقع الميداني في إدلب، بل تبادلا الأوراق التي توضح مواقعهما

اقرأ أيضاً : حرب التصريحات مستمرة.. تركيا وروسيا تكشفان خسائر أطراف النزاع في إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق