أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

إسرائيل تنشر كتائب عسكرية نسائية على حدود دولتين عربيتين جديدتين

كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي سينشر طواقم دبابات مكونة من النساء، خلال العام الجاري، على الحدود مع كل من مصر والأردن.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن إنشاء وحدات دفاع حدودية من الدبابات، التي أُعلن عنها الشهر الماضي، يعكس حاجة الجيش الإسرائيلي لتخصيص أعداد إضافية من أفراد الدبابات الذكور للوحدات التي سيكون لها مهمة مختلفة تماماً، وهي: “اقتحام أرض العدو في حالة نشوب حرب برية”.

وقالت الصحيفة إنَّ: “مجموعة الدفاع عن الحدود التابعة للجيش الإسرائيلي، تتخصص في العمليات الدفاعية، على عكس الوحدات المقاتلة في الحرب، التي يطلق عليها اسم “نقاط القوة”، والتي يجب أن تكون قادرة على التحرك بعمق داخل أراضي العدو وتدمير العديد من الأهداف عن طريق توفير غطاء ناري للمشاة في المناطق المأهولة”.

شاهد أيضاً : إسرائيلية تولت أعلى المناصب وأسقطت حكومة الأردن، وزارها الملك حسين بنفسه.. إسرائيل تكشف عن إحدى نساءها في الأردن

وأضافت الصحيفة في سياقٍ متصل أن: “وحدات الدبابات في الحرب، تتدرب على القتال ضد الجيوش المجهزة جيداً في لبنان وسوريا وقطاع غزة، وفي المقابل تساعد وحدات الدفاع الحدودي في منح وحدات الحرب فرصة لمزيد من التدريب، وذلك من خلال تولي مهام الدفاع عن الحدود بشكل دائم في جنوب البلاد”.

اقرأ أيضاً : إندبندنت: إسرائيل لديها النية لشن عملية عسكرية واسعة بسوريا.. وأحد مستشاريها يعارض الفكرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق