أخبار العالم العربي

كورونا.. الكويت تتّخذ إجراءات وقائية ضد إيران.. وأول لقاح سيجرب في أبريل

أعلنت الكويت إيقاف عمليات نقل الأفراد من وإلى إيران جوًا وبحرًا، وذلك بعد الإعلان عن تسجيل حالات إصابة ووفيات بفيروس كورونا في إيران.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “كونا” بيان مؤسسة الموانئ الكويتية، يوم الخميس، أنَّ قرار الإيقاف جاء بغية “تحاشي أي احتمالية لانتقال المرض بين الركاب”، وأنّ إيقاف نقل الأفراد بحرًا بدأ من أمس الخميس حتى إشعار آخر.

كما أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، أنها علقت جميع رحلاتها إلى إيران ابتداء من اليوم وحتى إشعار آخر.

وفي السياق، اعتمد العراق اجراءات وقائية ضد فيروس كورونا الجديد، في المنافذ الحدودية مع إيران، وفحص المسافرين والبضائع، بعد إعلان طهران وفيات وإصابات بالفيروس.

وأمس الخميس أعلنت السلطات الإيرانية إصابة ثلاثة إيرانيين بفيروس كورونا الجديد، اثنان منهم يقيمون في مدينة قم، جنوب العاصمة طهران، والثالث في مدينة أراك.

اقرأ أيضاً : “كورونا” يصل إلى مدينة “قم” الإيرانية والعراق يتّخذ إجراءات وقائية

يأتي ذلك عقب وفاة مصابين اثنين بفيروس “كورونا” يوم الأربعاء، في نفس المدينة، وإعلان تعطيل المدارس والجامعات في المدينة المذكورة تحسبًا من انتشار الفيروس.

من جهته قال مسؤول صيني، اليوم الجمعة، إنَّ أقرب لقاح ضد فيروس كورونا سيتم اعتماده للتجارب السريرية بحلول نهاية أبريل/ نيسان المقبل.

وأعلنت الصين ظهور “كورونا” للمرة الأولى في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، وحصد حتى الآن أرواح 2238 شخصًا، في حين أصاب 75 ألفًا و465 شخصًا.

أما خارج الصين فقد بلغ عدد المصابين بالفيروس نحو 1000 شخص في 30 دولة، توفّي 7 منهم، وهو ما دفع منظمة الصحة العالمية إلى إعلان حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس.

اقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة عدد ضحايا فيروس “كورونا” في الصين الى 1600 حالة وفاة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق