أخبار العالم

الرئيس الأمريكي يعيّن أردنية-أمريكية مستشارة الأمن الداخلي

أعلن البيت الأبيض تعيين “جوليا نشيوات”، الأردنية الأصل، في منصب مستشارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للأمن الداخلي الوطني.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”، أمس الجمعة، بأنَّ “نشيوات” تحمل درجة الماجستير في الدراسات الأمنية من جامعة “جورج تاون” الأميركية، والدكتوراة من معهد طوكيو للتكنولوجيا في اليابان.

ونقلت الوكالة الأردنية عن صحيفة “واشنطن بوست” أن نشيوات ستحل محل قائد حرس السواحل الأدميرال بيتر براون، الذي خرج من منصبه بعد ستة أشهر من توليه المنصب.

اقرأ أيضاً : برعاية قطرية.. حركة طالبان توقّع اتفاقية سلام مع الولايات المتحدة الأمريكية

ووفقًا لصحيفة “فلوريدا بوليتيكس”، فإنَّ انضمام “نشيوات” إلى البيت الأبيض يعني أنها ستعمل مرة أخرى لصالح روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي في إدارة ترامب، حيث عمل الاثنان معًا في وقت سابق في وزارة الخارجية الأمريكية.

وشغلت نشيوات منصب نائبة أوبراين، حين كان مبعوثًا رئاسيًا أمريكيًا لشؤون الرهائن، على مدى 4 سنوات، ثمَّ تولت منصب المبعوثة بالإنابة بعدما غادر أوبراين منصبه، ويحسب لها تمكنها من تحرير عشرات الرهائن الأمريكيين.

وكانت نشيوات شغلت سابقًا منصب نائبة وزير الخارجية الأمريكي السابق ريكس تيليرسون، كما شغلت منصب رئيسة أركان السياسة في مكتب مدير الاستخبارات الوطنية تحت إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، وعدة مناصب في الإدارة الأمريكية.

اقرأ أيضاً : الولايات المتحدة تتوعد خليفة “سليماني” بالمصير نفسه..

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق