الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| اعترافات أسير من عناصر تحرير الشام تمّ أسره بريف حلب من قبل قوات النظام السوري

بثّت مواقع إعلامية روسية وأخرى تابعة للنظام السوري، اليوم السبت، مقطعاً مصوراً قِيل إنه لأسير من هيئة تحرير الشام، تمّ أسره في وقتٍ سابق، في معارك منطقة الراشدين 4 في ريف حلب الغربي.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عمر محمد، فإن الأسير يُدعى، أحمد وليد العلي، من بلدة تل قطرة بريف إدلب، وتمّ أسره قبل أيام في معارك ريف حلب.

وفي مقطعٍ مصور متداول، يعترف المدعو “أحمد العلي”، أنه انضم بعد المشاركة في مظاهرات رافضة للنظام السوري إلى هيئة تحرير الشام عام 2014 وتمّ تسليحه آنذاك من قبلها، ليشارك معهم في معارك ريف إدلب ضد قوات النظام السوري.

اقرأ أيضاً : صحفي ياباني وأسير سابق لدى تحرير الشام يقاضي حكومة بلاده!

كما يعترف الأسير “أحمد العلي”، من خلال مقطع الفيديو، ما كانت تفعله هيئة تحرير الشام من مسرحيات ضرب قرى ريف إدلب التي يقطن فيها المدنيين، ذاكراً منها قرية كفربطيخ بغية اتهام قوات النظام السوري بفعل ذلك، ومن ثمّ قيام عناصرها بدخول القرى على أساس حماية المدنيين للسيطرة عليها.

وبحسب المقطع المصور، فإن العلي، وقع في قبضة قوات النظام السوري عن طريق الخطأ، حيث تاه في الطريق ودخل إلى منطقة الراشدين 4 الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري منذ ما يقارب 10 أيام.

اقرأ أيضاً : تبادل أسرى بين حزب الله وتحرير الشام عبر معبرها الجديد جنوب حلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق