الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| بسبب انسحاب المعارضة السريع بحلب.. قوّات النظام السوري تقبض على مدنيين وهذا ما فعلته بهم

حصلت وكالة ستيب الإخبارية على مقطع فيديو مسرّب من قوات النظام السوري، تداوله ناشطون، يظهر قيام عدد من مقاتلي النظام السوري بتعذيب مدنيين وجدوهم بريف حلب الغربي.

وظهر في الفيديو ثلاثة مدنيين قامت قوات النظام السوري بإجبارهم على الجثوم على وجوههم، ويتحدث أحدهم ويدعى “أحمد رزوق أيوب”، وبدأ جنود النظام السوري بمطالبتهم بتعداد أسماء “المسلحين” في المدينة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حلب، عمر محمد، إنّ المدنيين الذين ظهروا في الفيديو هم من أبناء بلدة قبتان الجبل، والتي سيطرت عليها قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها مؤخراً.

وفي تفاصيل القصّة، تحدث مراسلنا عن أنّ أولئك المدنيين عادوا لينقلوا ما استطاعوا من أغراض منازلهم قبل أن تسقط بلدتهم بيد قوات النظام السوري، ليتفاجأوا بانسحاب سريع للمعارضة وسقوط البلدة قبل أن يتمكنوا من مغادرتها.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| خطيب مسجد الفرقان بحلب يستبدل خطبة الجمعة بقصيدة مدح للأسد

ولفت مراسلنا إلى أنّ الأمر تكرر سابقاً بمدينة عندان، حيث قبضت قوات النظام السوري على مدنيين لم يتمكنوا من مغادرتها بعد الانسحاب السريع والمفاجئ منها لقوات المعارضة و”هيئة تحرير الشام”.

ولم يستطع بعد أهالي أولئك المدنيين معرفة مصيرهم، في حال قامت قوات النظام السوري بقتلهم أو نقلهم إلى سجنٍ ما من سجونها.

يشار إلى أنّ قوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها سيطرت على بلدة قبتان الجبل في الـ17 من الشهر الجاري، وحاولت بعدها قوات المعارضة استعادتها، إلا أنّ النظام السوري أعلن فرض سيطرته على كامل المنطقة قبل أيام.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يصدر أول حكم إعدام بحق مغتصب وقاتل أطفال بحلب.. فهل كان “المزنرة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق