الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || تصوير جوّي لروسيا والنظام السوري يظهر كشف المواقع التركية واستهدافها بمعركة “النيرب”

نشرت وسائل الإعلام الروسية ونظيرتها التابعة للنظام السوري، مقاطع مصوّرة من الجو تظهر القصف التركي لمواقع النظام السوري خلال المعركة التي شنّتها مع قوات المعارضة المدعومة تركيّاً، يوم الأول من أمس، وأخرى تظهر قصفاً جوياً لآليات عسكرية تابعة لتركيا.

وأظهر الفيديو الذي نشره موقع “روسيا اليوم” طائرة استطلاع روسية تقوم بتصوير أماكن تواجد المدفعية والدبابات التركية، خلال قصفها لمواقع قوات النظام السوري.

وأكد الموقع الروسي أنّ طائرات السوخوي 24 الروسية قامت بقصف مواقع القوات التركية وقوات المعارضة المدعومة تركيّاً، واصفةً إياهم بـ”الإرهابيين”، متذرعةً بأنّ ذلك جاء بطلب من حكومة النظام السوري.

بينما كشفت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية “سانا” عن مقطع فيديو مصوّر من الجو أيضاً، يظهر قيام طائرات حربية بقصف مدرعات ومواقع بعضها سكني داخل المدن والبلدات، دون وضوح مكان القصف بالتحديد.

اقرأ أيضاً : المعارضة السورية والجيش التركي يسيطران على أجزاء من بلدة النيرب، وهذه التفاصيل

من جانبها تحدثت وسائل الإعلام الإيرانية عن أن القصف الجوي ذلك، استهدفت القوات التركية ومقاتلي المعارضة خلال معركة النيرب، إضافةً للقصف الذي طال مناطق ريف حلب الغربي والشمال.

وكانت قوات النظام السوري قد أكدت سقوط عشرات القتلى والإصابات من قوات المعارضة والقوات التركية خلال محاولة سيطرة الأخيرة على بلدة النيرب بريف إدلب، بينما تحدثت تركيا عن “تحييدها” عشرات مقاتلي قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها.

يشار إلى أنّ القوات التركية وقوات المعارضة المدعومة من قبلها، استطاعت أول أمس السيطرة على أحياء من بلدة النيرب بريف إدلب بعد تمهيد مدفعي كثيف، ومالبثت أن تراجعت بعد أقل من ساعتين لتعود قوات النظام السوري بدعمٍ روسي وتسيطر على البلدة.

اقرأ أيضاً : طائرات روسية تقتل جنود أتراك.. وإلى هذه النقاط وصلت معركة النيرب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق