أخبار العالم العربي

جنايات القاهرة تُبرئ علاء وجمال مبارك من التهم المنسوبة إليهما، والتفاصيل

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، حكمها ببراءة علاء وجمال مبارك في قضية التلاعب بالبورصة، وانقضاء الدعوى الجنائية، للمتهم أيمن فتحي حسين.

وفقًا لما أوردته وسائل إعلام مصرية، فإنَّ المحكمة قضت ببراءة كلا من: “أحمد فتحي حسين سليمان، وياسر سليمان هشام الملواني، وأحمد نعيم أحمد بدر، وحسن محمد حسنين هيكل، وجمال محمد حسني السيد مبارك، وعلاء محمد حسني السيد مبارك، وعمرو محمد علي القاضي، وحسين لطفي صبحي الشربيني”.

وفي وقت سابق، أسندت النيابة العامة إلى “جمال مبارك” اشتراكه بطريقي الاتفاق، والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح، والحصول بغير حق على مبالغ مالية تقدر بنحو 493 مليونًا و628 ألفا و646 جنيهًا، باتفاق فيما بينهم على بيع البنك الوطني. بهدف تحقيق مكاسب مالية.

اقرأ أيضاً : مصر وإثيوبيا في الحلبة.. ماذا لو استيقظ المصريون وسد النهضة أمامهم!

وأوردت الوسائل أنَّ المكاسب المالية التي جناها عن طريق البنك، مكّنته من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص، والتي تساهم في شركة الاستثمار المباشر بجزر العذراء البريطانية والتي تدير أحد صناديق “الأوف شور”.

وأشارت النيابة إلى أنَّ المتهمين؛ بينهم حصة حاكمة من أسهم البنك، تمكّنوا خلالها من الهيمنة على إدارته وبيعه تنفيذا لاتفاقهم، على خلاف القواعد والإجراءات المنظمة للإفصاح بالبورصة، والتي توجب الإعلان عن كافة المعلومات التي من شأنها التأثير على سعر السهم لجمهور المتعاملين بالبورصة.

وأسندت النيابة أيضا للمتهم علاء مبارك، اشتراكه مع موظفين عموميين بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة التربح والحصول على مبالغ مالية تقدر بـ12 مليونًا و253 ألفًا و442 جنيه، من خلال شرائه أسهم البنك المذكور، بناء على المعلومات التي حصل عليها من باقي المتهمين.

اقرأ أيضاً : فنان مصري وطيار وجاسوس وتاجر خشب وزوجٌ لـ 13 امرأة.. لديه العديد من الأبناء ومات وحيداً، إيهاب نافع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق