أخبار العالمخبر عاجل

فاغنر تتقدم في باخموت والقوات الأوكرانية تنسحب من مدينة استراتيجية

قالت السلطات الموالية لموسكو في دونيتسك، اليوم الأربعاء، إن المعارك تدور الآن في أحياء داخل مدينة باخموت، كانت تخضع لسيطرة أوكرانية.

وذكر القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك، التي أعلنت ضمها روسيا مؤخراً، دينيس بوشيلين، في تصريحات للصحفيين، إن “وحدات فاغنر تتقدم في باخموت حيث يدور القتال في كل من الضواحي وفي الأحياء التي سيطر عليها العدو مؤخراً”.

وتقع باخمـوت، أو أرتيوموفسك (الاسم الأوكراني) شمال مدينة غورلوفكا، في الجزء الذي تسيطر عليه القوات الأوكرانية، وهي مركز نقل وإمداد مهم لمجموعة القوات الأوكرانية في إقليم الدونباس.

وكان الانفصاليون الموالون لروسيا أعلنوا، الاثنين، السيطرة على قريتي كراسنوبوليفكا ودفوريتشي اللتان تقعان بالقرب من سوليدار.

انسحاب من سوليدار

ومع التقدم الروسي في باخموت، أعلن الجيش الأوكراني الانسحاب من مدينة سوليدار، في وقت تشهد فيه المنطقة حرب شوراع بين قوات فاغنر الروسية والجيش الأوكراني.

ويشكل سقوط سوليدار نقطة تحول مهمة للقوات الروسية، إذ سيساعدها في تحقيق نجاحات استراتيجية في التقدم نحو مدينة باخـموت المهمة، التي تقع على بعد نحو 10 كيلومترات باتجاه الجنوب الشرقي، وهو ما يعني أن سوليدار ستمنح الروس إمكانية شن القصف المدفعي على باخمـوت بشكل ناجح.

فاغنر تتقدم في باخموت والقوات الأوكرانية تنسحب من مدينة استراتيجية
فاغنر تتقدم في باخموت والقوات الأوكرانية تنسحب من مدينة استراتيجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى