الشأن السوريسلايد رئيسي

حشودات عسكرية ضخمة باتجاه ريف إدلب الجنوبي ..ومصدر عسكري يكشف لــ”ستيب” التفاصيل

أرسل النظام السوري، اليوم السبت، مزيدًا من التعزيزات العسكرية على محاور القتال في ريف إدلب الجنوبي، بهدف التقدم إلى مناطق جديدة وشنّ عملية عسكرية ضدّ فصائل المعارضة والقوات التركية.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عمر العمر، إنّه علمَ من مصادر خاصة، بأنّ غرف عمليات النظام السوري في منطقة إدلب، قد أعطت أوامرَ برفع الجاهزيةِ لكافة الفرق العسكرية التابعة للنظام السوري، مع الاستعداد للتقدم في أيّ لحظة.

موضحًا أنّ هذه الأوامر تزامنت مع رصد وصول أرتال عسكرية كبيرة مدججة بالسلاح الثقيل، تحتوي على دبابات وعربات مصفحة ومئات العناصر، تمركزت معظمها في مدن وبلدات: خان شيخون ومعرة النعمان وحيش وركايا.

وأكملَ مراسلنا نقلًا عن المصدر ذاته بأنّ رفع الجاهزية حاليًا على محاور جنوبي إدلب من محور كفروما غربي مدينة معرة النعمان، حتى منطقة تل النار قرب بلدة كفر سجنة، وترافق مع الحشودات، قيامُ ضباطٍ وعناصرَ من قوات النظام السوري بعلميات رصد على محاور الاشتباك جنوبي إدلب، خلال الساعات القليلة الماضية.

وأضاف مراسلنا أنه ترافقت هذه التعزيزات تنفيذ سلاح الجو الروسي والسوري عدة ضربات جوية مشتركة على مدن وبلدات جنوب إدلب، مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة لساعات طويلة.

اقرأ أيضاً : قيادي عسكري لـ ستيب|| هذا ما سيسيطر عليه النظام السوري في إدلب وحلب تنفيذًا لاتفاقي (سوتشي- أستانا)

فيما وتواصلُ المعارضةُ السورية من جانبها استهداف مواقعَ قوات النظام في مناطق جنوب إدلب، حيث أعلنتْ قبل قليل، عن استهدافها بعدد من صواريخ الغراد مواقع النظام السوري في قرية مدايا جنوبي إدلب مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

اقرأ أيضاً : العميد الركن فاتح حسون يكشف لـ”ستيب” الحقائق حول العملية العسكرية التركية بإدلب.. والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق