أخبار العالمسلايد رئيسي

خطوة واحدة تفصل العلاج النهائي لفيروس كورونا المميت عن طرحه مجانًا في الأسواق

أعلنت شركة متخصصة بالهندسة الوراثية في الولايات المتحدة، خلال الساعات القليلة الماضية، عن توصلها لعلاج للفيروس “كورونا” المميت، مؤكدةً أن هناك خطوة واحدة تفصلها عن الحصول على الموافقة من السلطات الأمريكية، لطرحه في الأسواق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “غريفيكس”، جون برايس، والتي تتخذ من ولاية تكساس مقراً لها: “إنّ مؤسسته توصلت هذا الأسبوع إلى لقاح يقضي على فيروس كورونا، وإن الخطوة التالية قبل الحصول على موافقة بالتسويق له من السلطات الأميركية، ستكون اختباره على الحيوانات”، وذلك ووفقًا لما نقلته شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية.

وقال برايس: “لم تشمل استخدام نسخ حية أو ميتة من فيروس كورونا، الذي ظهر في مدينة ووهان بالصين، لكننا استعانا بلقاحات ناقلات الفيروسات الغدية، التي تسبب أمراضًا تشبه الذي ينقله الفيروس الخطير”.

وأكدت إدارة الشركة أنه في حال وافقت السلطات الأمريكية على اللقاحات، فإنه سيتم توزيعه بالمجان في مختلف البلدان، مؤكدةً أن اللقاح هو ثمرة جهود متواصلة بين المعهد الوطني للصحة والأمراض المعدية، وبين شركة “غريفيكس”.

اقرأ أيضاً : العراق يحجر على مئات العائدين من إيران.. وحصيلة وباء “كورونا” يرتفع بتسارع

والجدير ذكره أنّ عدّة دول في الشرق الأوسط، أعلنت عن اكتشاف حالات إصابة بـ” كورونا”، وسط إعلان كل من الكويت والعراق عن إيقاف الرحلات الجوية من وإلى إيران، كما أعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة عدد ضحايا الفيروس، في البلاد إلى 2345 حالة وفاة، والمصابين إلى 76288 شخصًا.

اقرأ أيضاً : كورونا في لبنان.. تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس قادمة من إيران

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق