الشأن السوريسلايد رئيسي

رغم استباحة الأجواء السورية لسنوات.. قوات النظام السوري تهدد بالتصدي لأي طائرة تخترق أجواءها

حذّرت قوات النظام السوري، اليوم السبت، من اختراق المجال الجوي السوري، معلناً التصدي لأي عملٍ عسكري بالوسائل المُتاحة، على الرغم من استباحة الأجواء السورية لسنوات عديدة.

ونقلت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري “سانا”، عن مصدرٍ عسكري قوله إنَّ: “أي اختراق للأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه عدوان عسكري خارجي، وقد أعطيت الأوامر للقوى الجوية والدفاع الجوي للتصدي له بالوسائل المتاحة”، على حدِّ تعبيرها.

#عاجل || #سانا || الوكالة العربية السورية للأنباء – ساناالمصدر: إن أي طيران يخترق الأجواء السورية سيتم التعامل معه على…

Gepostet von ‎سانا عاجل‎ am Samstag, 22. Februar 2020

وأضافت الوكالة نقلاً عن المصدر أن: “أي طيران يخترق الأجواء سيتم التعامل معه على أنه هدف عسكري معاد ولن يسمح له بالتحليق، وستتم ملاحقته لحظة اكتشافه والعمل على تدميره فور اختراقه مجالنا الجوي”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| اعترافات أسير من عناصر تحرير الشام تمّ أسره بريف حلب من قبل قوات النظام السوري

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هدد النظام السوري في وقتٍ سابق، بشنّ عملية عسكرية في محافظة إدلب إذا لم تنسحب قواته من الحدود المتفق عليها في سوتشي.

كما قال، أردوغان، في وقتٍ سابق من اليوم السبت، إنّ قوات بلاده ألحقت خسائر كبيرة بقوات النظام السوري، ردّاً على مهاجمتها لهم، مضيفاً: “سياسات تركيا في سوريا وليبيا ليست مغامرة ولا خيارًا عبثياً”، معتبراً أنّ تهربهم من خوض “النضال” في سوريا وليبيا والبحر المتوسط وعموم المنطقة سيكون ثمنه باهظاً مستقبلاً، حسب وصفه.

اقرأ أيضاً : أردوغان يتحدث عن خارطة طريق خاصة بهم في سوريا.. ويؤكد على خوض المعارك فيها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق