الشأن السوريسلايد رئيسي

وزارة الخارجية التابعة للنظام السوري ترد على التصريحات الأمريكية المتعلقة بوصفهم بـ “وقاحة”

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين التابعة للنظام السوري، اليوم السبت، بيانًا، تحدثت فيه عن استيائها من موقف الولايات المتحدة الأمريكية، بما يخص استئناف الرحلات في مطار حلب الدولي.

وجاء في نصّ البيان: “هذا الانزعاج الأمريكي وقاحة حقيقية ناتج عن شعورها بالمرارة بسبب اندحار مشروعها في سوريا، واستخدام أقذر الأدوات من شذاذ الآفاق ومن الإرهابيين لخدمة أجندتها الرخيصة”.

واتهمت الوزارة، الإدارة الأمريكية بأنّها فقدت اتزانها، وأنّ موقف يدل على “الوقاحة الحقيقية تتمثل في سياسات هذه الإدارة في الاعتداء على الآخرين”

واعتبرت الوزارة أنّ سوريا انتصرت على أمريكا بتشغيل مطار حلب وأشارت في بيانها إلى أنّ تصريحات الأمريكية سببها “الإحباط والشعور بالمرارة نتيجة اندحار مشروعها في سوريا المتمثل بنشر الإرهاب والفوضى”.

وقالت الوزارة إنها استطاعت بهذا العمل هزيمة ما أسمتهم بأدوات أمريكا في حلب، “هذه الخطوات أتت بعد الهزائم المذلة لأدواتها من المجموعات الإرهابية أمام تقدم الجيش العربي السوري وتأمين مدينة حلب بشكل كامل”.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يعلن استئناف عمل مطار حلب.. وعاصمة عربية ستكون أولى وجهاته

والجدير ذكره أنّ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، نشرت في تغريدة على حسابها الرسمي بمنصة “تويتر” أشارت فيها إلى أن إعادة تشغيل مطار حلب “وقاحة وأنه ليس ما يحلم به السوريون”.

شاهد أيضاً : وصول أوّل طائرة مدنية لمطار حلب بعد انقطاع دام ثمان سنوات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق