سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- الأربعاء 02/09/2020

تتسارع الأحداث من حولنا بشكل هائل، وبعضها يكون ساخنًا وهامًا له صداه وتأثيراته حتى على مستوى حياتنا الشخصية، وفي أخبار اليوم، كان:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

أخبار اليوم في سوريا 

  • معاذ الخطيب يلتقي مسؤولين أمريكيين ويطرح بدائل للجنة الدستورية والحل المنشود في سوريا

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري السابق ورئيس حركة “سوريا الأم”، معاذ الخطيب، مع مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر، في العاصمة القطرية الدوحة، يوم أمس الثلاثاء.

أصدرت حركة “سوريا الأم” بياناً كشفت فيه عن تفاصيل اللقاء الذي جمع الخطيب مع المسؤول الأمريكي، حيث تم بحث العملية السياسية في سوريا، وضرورة الدفع بها وفق القرارات الدولية.

وقالت الحركة في بيانها: “بأنها أكدت رفض أي مشاريع انفصالية أو منفردة تمس وحدة سوريا، كما وطالبت بضرورة السماح بالأدوية والأغذية للسوريين دون قيد أو شرط”.

==============تكملة الخبر===========

 

  • وزارة الدفاع الروسية تتجه لتعيين ضباطها المقاتلين في سوريا ضمن المؤسسات التعليمية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صياغة مشروع مرسوم رئاسي يسمح بتعيين جنرالات روس شاركوا في العمليات العسكرية في سوريا في مناصب بالمؤسسات التعليمية العسكرية العليا ومراكز التجنيد.

وقالت الوزارة في مذكرة توضيحية لمشروع هذا المرسوم تم نشرها على بوابة الوثائق القانونية: “إن هذا مرتبط بحقيقة أنه في الفترة ما بين أعوام 2014 إلى 2019 اكتسب العديد من كبار الضباط في القوات المسلحة الروسية خبرة قتالية وفيرة في ظروف العمليات العسكرية في الجمهورية العربية السورية”.

وأضافت “فضلاً عن خبرة في قيادة القوات في أراضي ميادين تدريب مجهولة باستخدام أحدث أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية.”

 ============تكملة الخبر===========

  • خاص|| القوات الروسية تجهّر نقاطاً على الحدود السورية الشرقية لفرض تواجدها مع إيران وأمريكا

كشفت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، عن قيام القوات الروسية بدورية مع قوات النظام السوري وحرس الحدود على طول الحدود السورية الشرقية مع العراق، اليوم الأربعاء.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ القوات الروسية اطلعت على عدّة مواقع على الحدود السورية العراقية، بهدف إقامة نقاط تابعة لها هناك.

وأوضح مراسلنا أنّ قوات النظام السوري بدأت تنقل محارس مسبقة الصنع “كرفانات” إلى النقاط التي اطلعت عليها القوّات الروسية بالقرب من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق.

 ============تكملة الخبر============

  • صحفي أمريكي.. بوتين سيقتل جنوداً أمريكيين في سوريا إذا لم يتحرك ترامب سريعاً

نشر صحفي أمريكي مقالاً في صحيفة “واشنطن إكزامينار”، ألقى من خلاله الضوء على تداعيات الصدام الأخير بين القوّات الروسية والأمريكية شرق سوريا، الذي تسبب في إصابة عدد من الجنود الأمريكان.

وقال الكاتب ” توم روجان”: “ستقتل روسيا قريباً أمريكيين في سوريا، ما لم يضع الرئيس ترامب، “خطاً أحمر” واضحاً ونهائياً ضد مثل هذا الإجراء”.

وأكد أنه يجب على الرئيس الأمريكي تحذير الرئيس الروسي ” بوتين” من أنه حتى لو استخدمت موسكو جهات أخرى لتنفيذ أي هجوم، فإن روسيا ستتحمل المسؤولية المباشرة.

 ==========تكملة الخبر===========

  • كان مُنطلقاً لمظاهرات حي الجورة.. النظام السوري يحول مسجداً إلى حسينية “شيعية”

أقدمت مديرية الأوقاف التابعة للنظام السوري في دير الزور وبأمر من قيادة الميليشيات الإيرانية، على تحويل مسجد التوبة في حي الجورة بالمدينة إلى حسينية.

وبحسب ما حصل عليه مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، من معلومات فإن الميليشيات الإيرانية تقوم باستقبال الزوار الشيعة من خارج محافظة ديرالزور فيها.

كما أنشأت الميليشيات في الحسينية الجديدة، مطبخ ضخم لإعداد الطعام وتقديمه للزوار الشيعة مجاناً، إضافةً إلى حجرات مخصصة للنوم والراحة وأشار إلى أنهم يقيمون فيها بشكلٍّ يومي طقوس عاشوراء من لطمٍ وندب.

  ===========تكملة الخبر==========

  • ترخيص تاسع شركة طيران خاصة في سوريا من قبل النظام السوري

منحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام السوري، اليوم الأربعاء، ترخيصاً لشركة “سماء الشام” للطيران، التي تعتبر شركة طيران التاسعة المرخصة للقطاع الخاص.

وبحسب ما جاء في تقريرٍ الموقع “الاقتصادي”، فإنه يحق للشركة بحسب نظامها الأساسي القيام بكافة الأعمال والخدمات المتعلقة بالنقل الجوي للركاب والبضائع، وامتلاك وشراء وإيجار واستئجار واستثمار الطائرات.

كما يحق للشركة أيضاً “تقديم الخدمات الاستشارية، وتنظيم الرحلات الجويّة وخدماتها والخدمات الأرضية، وأخذ الوكالات عن شركات الطيران، وفتح فروع داخل وخارج سوريا، وتملّك واستئجار الأراضي والعقارات اللازمة لتحقيق الغاية”.

وأوضح التقرير أن “ملكية الشركة المذكورة، تعود إلى المدعو، جوان عكاش يوسف، الذي يملك فيها حصة قدرها 90%، وأيهم عكاش يوسف الذي يملك الـ10% المتبقية”.

  ==========تكملة الخبر============

  • خاص|| شرعي تحرير الشام يزور أبو عمشة في الشيخ حديد.. واتفاقات تجارية سرية بين الطرفان

التقى وفد من هيئة تحرير الشام، خلال الساعات الأخيرة، بقائد فصيل السلطان سليمان شاه “العمشات”، محمد الجاسم، المعروف باسم، أبو عمشة، في مقر إدارة السلطان سليمان بـ بلدة الشيخ حديد الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا بريف عفرين شمالي حلب.

وقال مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ الزيارة هي الأولى من نوعها بين الطرفين، وكانت سرية لم يعلن عنها، ووفد تحرير الشام كان بقيادة الشرعي البارز، أبو يوسف الحموي، والمعروف باسم، أبو يوسف حلفايا.

وتابع المصدر بأنَّ “العمشات” استقبلوا وفد الهيئة بحفاوة حارة، وذبحوا لهم 15 خروفًا أقاموا عليها وليمة غداء، ليتباحث الطرفان عدة أمور وقضايا تجارية من شأنها العودة بالنفع المادي على الطرفين.

 ==========تكملة الخبر============

  • القسم الحقيقي لحكومة النظام السوري الجديدة

 

292020 16 1

 

  • بعد 6 سنوات من إعدامهم بإصدار “داعش”.. قوات النظام السوري تنتشل جثث عناصرها بريف الرقة

قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ قوات النظام السوري بدأت، اليوم الأربعاء، بالعمل على انتشال جثث تعود لعناصرها الذين قضوا على يد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، من المقابر الجماعية بريف الرقة الشمالي.

وبحسب مراسلتنا، فقد جرى انتشال 23 جثّة خلال 48 ساعة الماضية، وجميعهم من عناصر الفرقة 17 واللواء 93 بريف الرقة الشمالي، ممن قضوا خلال معارك مع تنظيم “داعش” إبان سيطرته على الرقة.

وتعمل قوات النظام السوري على انتشال الجثث بمساعدة فريق الاستجابة الأولية، ليتم إرسالها إلى مشفى حلب العسكري التابع لقوات النظام، وإجراء الفحوصات وتسليمها لذويها.

   ==========تكملة الخبر=========

 

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • هتك عرض رجل وسرقة أمواله.. امرأة افقدت رجل توازنه بـ”حضن” بأغرب واقعة سرقة تُسجّل

في حادثة غريبة من نوعها، سجّلت شرطة مباحث السالمية في الكويت، محضراً بواقعة تحت اسم “هتك عرض رجل وسرقة”، حدثت مع رجل باكستاني مقيم بالكويت، قامت امرأة بالاحتيال عليه بطريقة محترفة.

وفي التفاصيل ذكرت وسائل إعلام كويتية، أن وافداً باكستانياً اتهم امرأة مجهولة بأنها سرقته وأفقدته اتزانه بـ “حضن” داخل البقالة التي يعمل بها وقامت بسرقة 350 ديناراً من جيبه.

وقالت صحيفة الأنباء الكويتية أن الرجل المجني عليه وهو من مواليد 1972 حضر أمام رجال مباحث السالمية الذين استمعوا إليه، وذكر أنه وفيما كان يتواجد داخل البقالة فوجئ بسيدة جميلة في العقد الرابع من عمرها تقريباً طلبت منه أن يأتي إليها بمسحوق منظف أطباق من أحد الأرفف.

وأضاف: “توجهت إلى الرف حتى آتي لها بالمنظف، وإذ بالسيدة تقوم باحتضاني بشكل لم أصدقه، ثم انصرفت على وعد بأن تأتي مرة أخرى، مرددة: إنت مزيون حيل”.

  =========تكملة الخبر=============

 

  • رؤساء الحكومة اللبنانية بعد اتفاق الطائف .. من تتوقع أن يكون الرئيس الجديد ؟t2

  • من لبنان إلى العراق.. الرئيس الفرنسي ماكرون بجولة في دول جوار سوريا .

 

292020 6

  • لرفضها علاقته غير الشرعية.. شاب مصري ينهي حياة والدته في عابدين مستخدمًا حيلة ماكرة

أقدم شاب مصري على قتل والدته في منطقة عابدين، بعدما رفضت علاقته بزوجة صديقه، فقام بحيلة ماكرة قبل إبلاغ الشرطة لإبعاد الشبهة عنه.

وفي تفاصيل الواقعة، تلقى قسم شرطة عابدين بلاغًا من موظف بالسكة الحديدية، يبلغ من العمر 41 عامًا، بعثوره على جثة والدته البالغة من العمر 62 عامًا، داخل المنزل فور عودته من العمل.

وبحسب الإعلام المصري، فإن رجال المباحث انتقلوا إلى محل الواقعة، وتبيّن أن ابن الضحية وراء ارتكاب الجريمة، وأنه قام بإبلاغ الشرطة لإبعاد الشبهة عنه، وفقًا للتحريات.

 ===========تكملة الخبر===========

أخبار اليوم في العالم 

 

  • تغريدة لــ خامنئي تضع تويتر في ورطة مع إسرائيل.. إليك ما جاء فيها

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، في تقريرٍ لها إنَّ: “المرشد الإيراني، علي خامنئي، هاجم في تغريدةٍ له اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، مستخدماً ألفاظاً معادية لليهود والسامية، وإشارة مسيئة لجاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزوج ابنته”.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن تغريدة خامنئي اتصفت بـ”العنصرية”، حيث تلقى على إثرها وابلاً من الانتقادات، لم تنجُ منها منصة “تويتر” أيضاً.

وأشارت “جيروزاليم بوست” إلى أن عدد من الساسة الأمريكيين والإسرائيليين، طالبوا بحذف التغريدة بسبب “خطابها العنصري ضد اليهود”.

 =======تكملة الخبر ومشاهدة التغريدة =========

  • ماكرون : لن أدين الرسوم المسيئة للنبي محمد لأنها حرية تعبير

 

 

t 1

  • دولة وحيدة تدين الرسوم المسيئة للنبي محمد وماكرون يرفض ذلك بحجّة حرية التعبير

تواصلت الإدانات العربية والعالمية لقيام مجلة شارلي ايبدو الفرنسية بإعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد (ص)، مثيرةً بذلك موجة جدل جديدة بعد سنوات من فعلها لأول مرة.

وبدوره رفض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الثلاثاء، إدانة الفعلة من قبل المجلة الفرنسية، معتبراً أنّه أمر يمس حرية التعبير.

وقال ماكرون بأنه ليس في موقع يمكنه من إصدار حكم على قرار المجلة نشر رسم كاريكاتيري للنبي محمد، وأكد أن فرنسا تتمتع بحرية التعبير.

إلا أنّ الرئيس الفرنسي شدد خلال زيارته إلى لبنان بأنه يتعين على المواطنين الفرنسيين إظهار الكياسة والاحترام لبعضهم بعضاً، وتجنب “حوار الكراهية”.

=============تكملة الخبر===========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى