الشأن السوريسلايد رئيسي

استعدوا لأزمات الغاز والخبز.. حكومة النظام السوري تخصص 100 مليار لحلب وتراهن على صناعاتها

أقامت يوم أمس السبت، حكومة النظام السوري اجتماعاً لها في مدينة حلب، وذلك للوقوف على احتياجات المدينة ودراسة خطط التنمية فيها بعد سيطرة قوات النظام السوري المطلقة عليها.

ونقلت صحف محلية موالية للنظام السوري عن الحكومة، بأنها خصصت أكثر من 100 مليار ليرة سورية لإصلاح منشآت متفرقة في مدينة حلب، والتي تعرّضت لضرر كبير خلال الحرب

وأوضحت ذات المصادر أنّ حكومة النظام السوري أقرّت عشرات المشاريع المختلفة بهدف إعادة تأهيل محافظة حلب، منها مشاريع إصلاحية لكل من قطاعات الكهرباء والزراعة والصحة والتربية.

اقرأ أيضاً : حكومة النظام السوري تمهّد لرفع سعر الخبز والسبب “هدر الأهالي له”

إضافةً لذلك رصدت حكومة النظام السوري مبالغ كبيرة بهدف إعادة تأهيل محطات توليد الكهرباء، من أجل تأمين التغذية الكهربائية للمناطق الصناعية.

وأكدت وسائل إعلام النظام السوري بأنّ الحكومة تراهن على نشاط الصناعات الحلبية من أجل عودة الحركة الصناعية والتجارية، على اعتبار أنّ حلب كانت عاصمة البلاد الاقتصادية.

تأتي هذه المشاريع في الوقت الذي تصوّب تجاه هذه الحكومة انتقادات واسعة من قبل الأهالي نتيجة عجزها لتأمين ضروريات المعيشة في المناطق التي تسيطر عليها منذ أعوام، حيث أنّ أزمة المحروقات تتفاقم في الوقت الذي لا يزال الإقتصاد السوري يهوي باتجاه المجهول، دون أن تتخذ تلك الحكومة إجراءات فعّالة لتأمين قوت يوم المواطن.

اقرأ أيضاً : بعد معارك لأكثر من شهر وتهجير آلاف المدنيين، النظام السوري يعلن افتتاح طريق حلب – دمشق الـM5″

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق