نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاربعاء 31-5-2017

حماة :
-سيطرت قوات النظام
لساعات على قرية البرغوثية شرقي مدينة السلمية بريف حماة لتنسحب منها بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة، كما دارت اشتباكات على جبهة العصافرة.

-استهدفت قوات النظام قرى سوحا وحمادة عمر و ناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي بالقذائف المدفعية و الصاروخية .
-استهدف الطيران الروسي بعدة غارات جوّية ناحية عقيربات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في ريف حماة الشرقي ولا معلومات عن حجم الخسائر بعد.

حمص :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط العباسية جنوب تدمر ومحيط محمية التليلة شرق تدمر مما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف النظام .
-قالت وزارة الدفاع الروسية بأن الاسطول الحربي الروسي أطلق صواريخ “ كاليبر” على معاقل تنظيم الدولة قرب مدينة تدمر.

ريف دمشق :
-شنّت قوات المعارضة هجوماً مباغتاً على مواقع قوات النظام في عدة محاور من البادية الشامية قرب حاجز ظاظا و السبع بيار و محيط محطة الشحمة بعد تمهيد مدفعي وصاروخي أوقع قتلى وإصابات بصفوف النظام ضمن معركة أطلقتها المعارضة تحت اسم الأرض لنا” تمكنت خلالها من السيطرة على إحدى النقاط قرب حاجز ظاظا و تدمير آلية لقوات النظام.
-استنفار أمني داخل  مطار السين العسكري  في القلمون الشرقي عقب وصول قتلى وجرحى من الميليشيات الأجنبية سقطوا في معاركهم ضد قوات المعارضة بالبادية الشامية.
قوات المعارضة تتصدى لمحاولة قوات النظام مدعومة بثلاث مدرعات التقدم على جبهة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية

حلب :
-استهدفت الوحدات الكردية بعد منتصف الليل محيط مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي بالقذائف المدفعية كما ردت قوات المعارضة على مواقعهم في قرية مرعناز.

اللاذقية :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في برج التنمية وتلة قبقاية بالقذائف المدفعية محاور قوات المعارضة بمنطقة الصراف في جبل التركمان.

السويداء :
-نفذ الطيران الروسي عدة غارات جوية طالت تلول أشيهب وبعض النقاط الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في البادية الشامية شمال شرق السويداء.

IMG 20170213 WA0002

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى