الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || “فوق الموتة عصّة قبر”.. هيئة تحرير الشام تطرد نازحين أقاموا بين الزيتون بالقوة

تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم الأحد مقطع فيديو يُظهر قيام عناصر الأمنية التابعة لـ”هيئة تحرير الشام” في بلدة حربنوش شمال إدلب، بطرد النازحين من خيامهم التي أقاموها بين أشجار الزيتون.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنّ دورية تابعة لأمنية حربنوش عملت على إخراج مخيم عشوائي بالقوة من الأراضي الزراعية القريبة من بلدة خربنوش، بحجة أنّ أهالي البلدة سوف يقومون بحراثة أراضيهم ووجود الخيام يضايقهم.

وكانت قدّ فرضت لجان حكومة الإنقاذ “الجناح السياسي لهيئة تحرير الشام” على نازحي دير حسان وبعض المناطق الحدودية مبلغ 5000 ليرة سورية على كل خيمة تنصب في أراضي أملاك الدولة.

اقرأ أيضاً : “أبو اليقظان” صاحب فتوى “أضرب بالعنق” ضدّ المعارضة.. يدعو مهجّري إدلب لـ”النفير” (فيديو)

وأكد مراسلنا أنّ أمنيات هيئة تحرير الشام عملت على ملاحقة النازحين المهجرين من قراهم جنوب وشرق محافظة إدلب، وإخراجهم من خيامهم المهترئة وفرض الضرائب عليهم بحججٍ واهية.

يشار إلى أنّ الآلاف من نازحي إدلب افترشوا الأراضي الزراعية بعد تهجيرهم من مدنهم وقراهم خلال الحملة الأخيرة لقوات النظام السوريّ والمليشيات التابعة له بإدلب، بينما وصل سعر الخيمة التي تباع للنازحين إلى 150 دولار، نتيجة ازدياد الطلب عليها بشكل كبير.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| اعترافات أسير من عناصر تحرير الشام تمّ أسره بريف حلب من قبل قوات النظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق