الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| قبيل بدء عملٍ عسكري في إدلب.. النظام السوري وحليفه الروسي يكثّفان قصفهما على المحافظة

صعّدت قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، وبدعم من الطيران الروسي، اليوم الأحد، وتيرة القصف المدفعي والجوي على أرياف محافظة إدلب، تزامنًا مع عدة محاولات تقدًم على محاور المناطق المستهدفة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنَّ الطيران الروسي شنَّ عدة غارات جوية محمّلة بالصواريخ الفراغية، استهدف كلاً من مدينة كفرنبل وبلدات الفطيرة وجوزف ومعرزيتا والمسطومة وجبل الأربعين في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع محاولات تقدّم على محور الشيخ دامس بالقرب من بلدة كفرسجنة الإستراتيجية.

وأضاف مراسلنا أنَّ قوّات النظام السوري المتمركزة في معرة النعمان وخان شيخون ومحيطهما، استهدفت بالمدفعية الثقيلة مدينة كفرنبل وبلدات حاس وكفرسجنة ومعرة حرمة وكنصفرة والبارة جنوب إدلب.

اقرأ أيضاً : حشودات عسكرية ضخمة باتجاه ريف إدلب الجنوبي ..ومصدر عسكري يكشف لــ”ستيب” التفاصيل

ويوم أمس، أرسل النظام السوري مزيدًا من التعزيزات العسكرية على محاور القتال في ريف إدلب الجنوبي، بهدف التقدم إلى مناطق جديدة وشنّ عملية عسكرية ضدّ فصائل المعارضة والقوات التركية.

ووفقًا لمصادر خاصة كشفت لـ وكالة “ستيب الإخبارية” فإنّ غرف عمليات النظام السوري في منطقة إدلب، قد أعطت أوامر برفع الجاهزية لكافة الفرق العسكرية التابعة للنظام السوري، مع الاستعداد للتقدم في أيّ لحظة.

اقرأ أيضاً : قيادي عسكري لـ ستيب|| هذا ما سيسيطر عليه النظام السوري في إدلب وحلب تنفيذًا لاتفاقي (سوتشي- أستانا)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق