الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 21-9-2016

الوضع العام:

استهدف الطيران الحربي والمروحي بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية احياء السكري والانصاري والمشهد وسيف الدولة وصلاح الدين والصالحين والصاخور و قاضي عسكر و الشعار وكرم حومد والفردوس والميسر والمواصلات مما ادى الى مقتل 20 شخص ووقوع عدة جرحى بين المدنيين وفي الريف الشمالي حلق الطيران الحربي وطيران الاستطلاع ولكن دون اي تنفيذ يذكر.

وفي الريف الغربي استهدف الطيران الحربي مدينة الاتارب مما أدى وقوع اصابات بين المدنيين كما استهدف بلدات دارة عزة والمنصورة و شنطرة وكفر داعل بالصواريخ الفراغية مخلفا أضرارا مادية.

اما في الريف الجنوبي شهد الريف تحليق مكثف للطيران الروسي ليلة الامس في سماء المنطقة حيث استهدفت المقاتلات الروسية بعد منتصف الليل في تمام الساعة الواحدة ليلا نقطة إسعاف طبية تابعة لاتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية ” أوسوم ” على أطراف بلدة خان طومان مما أسفر لمقتل جميع الموجودين فيها والبالغ عددهم أربعة عشر شخصاً ما بين مسعفين وسائقين ومتطوعين من الثوار كما قصفت ايضا مدفعية النظام المتمركزة في جبل عزان قرية البويضة وقرية القراصي وتلة موتة بعدد من القذائف المدفعية.

على الصعيد العسكري:

قام الثوار بإحباط محاولة تقدم قوات النظام على مشروع 1070 شقة وسوق الجبس جنوب حلب اما في الريف الشمالي أعلن الثوار عن قتل أكثر من عشرة عناصر من لواء القدس الفلسطيني بعد محاولتهم الفاشلة للتقدم على مواقع الثوار في مخيم حندرات وفي الريف الجنوبي تمكنت كتائب الثوار من استعادة السيطرة على تلة مؤتة بعد اشتباكات مع قوات النظام فجر اليوم.

وفي مناطق سيطرة النظام استهدف الثوار اماكن تمركز قوات النظام في حي صلاح الدين مما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واحد منهم من عناصر قوات النظام.

received_1765235297087195

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى