الفيديوالشأن السوري

بالفيديو|| قوات النظام السوري تعثر على جثث لجنود أتراك بالنيرب.. والحقيقة

تداولت وسائل الإعلام الموالية للنظام السوري، اليوم الأحد، مقطعًا مصورًا يظهر عناصر قوات النظام السوري بجانب عدد من جثث القتلى في بلدة النيرب بريف إدلب الشرقي.

وقال أحد عناصر قوات النظام السوري في المقطع المصور إنَّ جثث العناصر الذين يرتدون خوذ وبدلات عسكرية مموهة هي لعناصر من الجيش التركي.

فيما أشار مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إلى أنّ جثث القتلى تعود لعناصر من هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير، والذين شاركوا بمعركة اقتحام بلدة النيرب بتاريخ الـ20 من الشهر الحالي.

حيث أكدَّ مراسلنا أنَّ تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير فقدا نحو 30 عنصرًا من عناصرهما بهجوم النيرب، وعجزا عن سحب جثث العناصر نتيجة تكثيف الطيران الحربي الروسي من استهدافه للمنطقة التي انسحبت منها فصائل المعارضة بعد أقل من ساعتين من السيطرة على كافة أحياء البلدة، نتيجة أوامر تركية بالانسحاب تبعًا لمفاوضات تجريها الأخيرة مع الجانب الروسي.

اقرأ أيضاً : طائرات روسية تقتل جنود أتراك.. وإلى هذه النقاط وصلت معركة النيرب

وعلى الصعيد الميداني، نوّه مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام السوري سيطرت على بلدة ركايا بريف إدلب الجنوبي عقب معارك عنيفة مع فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام، نتج عنها مقتل 4 قادة ميدانيين لقوات النظام السوري، لتأتي السيطرة عقب ساعات على بدء العمل العسكري بريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، والذي سيطرت قوات النظام السوري خلاله على قرى حنتوتين والشيخ دامس. فيما أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن قتل وجرح العشرات من قوات النظام السوري خلال التصدي لمحاولة تقدم هذه القوات على محور قرية رويحة بريف إدلب الجنوبي.

شاهد أيضاً : في مواجهة مباشرة .. مدرعة تابعة للمعارضة وجها لوجه مع دبابة روسية على محور النيرب بإدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق