الشأن السوريسلايد رئيسي

قوات النظام السوري تبدأ التقدم جنوبي إدلب.. ومصدر عسكري يكشف المحاور القادمة

بدأت قوات النظام السوري مدعومة بالميليشيات المساندة والغطاء الجوي الروسي، اليوم الأحد، عملًا عسكريًا جديدًا على محاور ريف إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الدين المحمد، إنَّ قوات النظام السوري سيطرت على بلدة حنتوتين الواقعة ما بين مدينتي معرة النعمان وأريحا بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد أكثر من ساعة من المعارك بينها وبين فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام.

وأضاف مراسلنا أنَّ اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين على محور قرية الشيخ دامس بريف إدلب الجنوبي، لتنتقل الاشتباكات إلى داخل القرية وتنتهي بالسيطرة عليها من قبل قوات النظام السوري

وفي السياق، أفاد مصدر عسكري لوكالتنا بأنَّ قوات النظام السوري بدأت، منذ يوم أمس، باستقدام تعزيزات عسكرية ضخمة لمحاور ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| تركيا تدخل سرًا منظومة صواريخ متطورة إلى إدلب وتنسحب من إحدى نقاطها لشدة القصف الروسي

وأشار المصدر إلى أنَّ قوات النظام السوري عملت على إزالة عدد من السواتر الترابية وفتح ثغرات بنية البدء منها بعمل عسكري على محاور الشيخ دامس وتل النار وركايا وحنتوتين، بهدف التقدم إلى بلدة كفرسجنة، بالإضافة لتحركات عسكرية ومناوشات على محور كفروما الهدف منها التقدم عسكريًا نحو بلدة حاس.

وأضاف المصدر بأنَّ محور حنتوتين وبلدة حاس يعانيان من ضعف بالتحصين ورصد قوات النظام السوري من مناطق سيطرتها للمنطقتين، فيما بقية المحاور شهدت تجهيزات لأفواج المدفعية وطواقم مضادات الدروع بهدف التصدي لأي تقدم لقوات النظام السوري.

ولفت المصدر إلى أنَّ فصائل المعارضة تستفيد من تواجد القوات التركية بتصحيح رمايات المدفعية وضبط الإحداثيات بشكل دقيق، وهو ما يمكن مدفعية المعارضة من استهداف تعزيزات قوات النظام السوري بشكل دقيق، وإلحاق الخسائر بها، بالإضافة لمشاركة المدفعية التركية بقصف مواقع قوات النظام السوري بين الحين والآخر.

والجدير بالذكر أنَّ تحركات قوات النظام السوري بالمنطقة تأتي بعد تهديدات متكررة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حول إيقاف العملية العسكرية لهذه القوات على محافظة إدلب، حيث كرر أردوغان أكثر من مرة وعوده بإمهال قوات النظام لنهاية الشهر الحالي للانسحاب من المنطقة.

اقرأ أيضًا: حشودات عسكرية ضخمة باتجاه ريف إدلب الجنوبي ..ومصدر عسكري يكشف لــ”ستيب” التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق