أخبار العالم

فور وصوله تل أبيب.. بلينكن يكشف ماذا سيناقش مع قادة إسرائيل ونقطة تتعلق بما بعد “هزيمة” حماس

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، من تل أبيب إن بلاده تفعل كل ما في وسعها لإعادة الرهائن بأمان، مشدداً خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي على أهمية “القيام بكل شيء لحماية المدنيين من القتال في غزة“.

بلينكن في تل أبيب

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي: “لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، ولكن من المهم جداً حماية المدنيين”.

بدوره، قال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ: “أرسلنا ملايين الرسائل لأهالي مخيم جباليا لترك منازلهم قبل القصف”.

وفور وصوله إلى تل أبيب، قال وزير الخارجية الأمريكي في تدوينة عبر صفحته على منصة إكس، إنه سيناقش مع مسؤولين إسرائيليين مساعي بلاده لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة، وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

كما أوضح أنه سوف يعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية قالت أمس الخميس، إن وزير الخارجية أيمن الصفدي سيلتقي بلينكن غداً السبت في عمّان للتأكيد على ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقبيل مغادرته واشنطن، أمس الخميس، قال بلينكن إنه سيناقش خلال زيارة لإسرائيل “الخطوات الملموسة التي ينبغي اتخاذها لتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين في غزة”، وسط تزايد التحذيرات من ارتفاع أعداد القتلى والجرحى جراء القصف الإسرائيلي للقطاع.

وقال للصحافيين إن التركيز سينصب أيضاً على مستقبل غزة عند هزيمة حماس إذا ما تحققت، وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، وسبل ضمان عدم اتساع نطاق الصراع.

بلينكـن ذكر أيضاً أن تأمين الإفراج عن أكثر من 200 رهينة محتجزين لدى حماس “سيكون من القضايا التي سيتم بحثها خلال الزيارة”.

بلينكن
فور وصوله تل أبيب.. بلينـكن يكشف ماذا سيناقش مع قادة إسرائيل ونقطة تتعلق بما بعد “هزيمة” حماس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى