الشأن السوريالفيديو

المعارضة وتركيا تبدآن بتجهيزات لمواجهة “كورونا”.. وموالو النظام السوري يطلقون أغنية “كورونا يا ملعونة” (فيديو)

بدأت فصائل المعارضة المدعومة تركيًا “الجيش الوطني”، اليوم الاثنين، باتخاذ الاحتياطات اللازمة للكشف عن أي إصابات بفيروس “كورونا” بمناطق سيطرتها بريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد عرابي، إنَّ الجيش الوطني أنشأ عبر جهاز الشرطة العسكرية بالتعاون مع المجلس المحلي لمدينة جرابلس والمكتب الطبي في المدينة مركزًا للفحص والإنذار المبكر وغرفة للحجر الصحي عند حاجز عون الدادات الفاصل بين مناطق “درع الفرات” الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني” ومناطق سيطرة “قسد” بريف حلب الشرقي.

وأضاف مراسلنا أنَّ تركيا بدأت بإجراء فحوصات كشف عن فيروس “كورونا” لجميع المسافرين القادمين من سوريا إلى تركيا عبر معابر باب السلامة وباب الهوى والراعي وجرابلس وتل أبيض وغالبية المنافذ الحدودية مع الشمال السوري سواء العسكرية أو المدنية.

اقرأ أيضًا: إيران ثاني دولة بإصابات كورونا بعد الصين.. والكمامات الواقية مفقودة في سوريا

وفي السياق، تداول موالو النظام السوري مقطعًا مصورًا من حفلة بإحدى المقاصف الليلية في محافظة طرطوس الموالية للنظام السوري، حيث أدى أحد المطربين الشعبيين باللهجة الساحلية أغنية حملة عنوان “كورونا”، لتؤدي الأغنية لموجة من السخرية بعد أن اعتبرها البعض ضمن تجهيزات النظام السوري لمجابهة الفيروس.

وتشير الإحصائيات الأخيرة إلى وصول عدد حالات الإصابة بالفيروس على مستوى العالم لـ 79,460 حالة إصابة على مستوى العالم، بينها إصابات في دول عربية كسلطنة عُمان والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة والعراق ولبنان وفلسطين ومصر، إضافة لوفاة 2630 شخصًا نتيجة إصابتهم بالفيروس.

اقرأ أيضًا: بعد انتقاله إلى لبنان.. إيران تصدّر “كورونا” إلى الكويت والبحرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق