الشأن السوريالفيديو

من الجو|| آلاف الخيام على الحدود التركية.. والدفاع التركية تلوح بتمرير ساكنيها إلى أوروبا

نشرت وكالة “TRT HABER” التركية الرسمية، اليوم الاثنين، مقطعًا مصورًا، يظهر آلاف الخيم، تم تصويرها بكاميرا طائرة مسيرة “درون”، وذلك على الحدود السورية – التركية، بريف إدلب الشمالي.

وبحسب مراسل وكالة ستيب الإخبارية، في المنطقة، نور الدين محمد، فإنّ التصوير جرى بمنطقة أطمة والتي تعتبر من أكثر المناطق ازدحامًا بالمخيمات، مؤكدًا أنّ المخيمات منتشرة على طول الحدود السورية التركية، بِدءًا من جسر الشغور غربي إدلب، وصولًا إلى أطمة شماليها، لتكمل بعدها هذه المخيمات إلى مناطق “غصن الزيتون” و”درع الفرات” بريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي.

وأوضحَ مراسلنا أنّ جميع الطرق من مدينة إدلب شمالًا مكتظة بسيارات النزوح بشكلٍّ دائم، وأصبح ربّ الأسرة ذا حظ وافر، إنْ استطاع تأمين خيمة لأسرته، بسبب كثرة الحاجة، وعدم استطاعة المنظمات تلبية الجميع، مع توسع دائرة القصف والمعارك بشكل دائم.

هذا ونشرت وزارة الدفاع التركية على حسابها الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي “تويتر” المقطع المصوّر وكتبت عليه باللغة التركية ” جميع ساكني الخيم فروا من هجمات نظام الأسد واستقروا قرب الحدود مع تركيا، مئات الآلاف من الناس باتوا في الخيام”.

وختمت وزارة الدفاع بالقول: هؤلاء الأبرياء تعرضوا للاضطهاد من قبل قوات النظام، ومن المرجح هجرتهم إلى أوروبا في حال أكمل نظام الأسد الوحشي ومؤيدوه اضطهاده لهم.

اقرأ أيضًا: معاناة إنسانية صعبة أبرزها الصرف الصحي في مخيمات اللاجئين لأهالي شمال حماة على الحدود السورية التركية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق