الشأن السوري

حملة مداهمات ليلية تشنها “قسد” بحثًا عن عناصر سابقين لدى “داعش”

شنت ميليشيا “قسد” وقوات التحالف الدولي حملة مداهمات ليلية لمنازل المدنيين في ريف دير الزور الشرقي، بحثًا عن عناصر سابقين لدى تنظيم “داعش”، أعتقلت على أثرها أكثر من 20 مدني من أهالي المنطقة.

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، عبد الرحمن أحمد، إن ميليشيا “قسد” مدعومة بالطيران المروحي التابع للتحالف الدولي، داهمت بعد منتصف ليلة الاثنين، عدة منازل للمدنيين في حي الرشراش في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، بحثًا عن عناصر كانوا منتسبين سابقًا لتنظيم الدولة.

يأتي ذلك بالتزامن مع دخول رتل عسكري مشترك بين ميليشيا “قسد” وعناصر من التحالف، مكون من 11 مصفحة، يرافقه طائرتان مروحيتان في الأجواء، حاصر حي الرشاش أثناء عملية المداهمة.

وأضاف أنه تمت مداهمة منزل المدعو، فيصل الشواح، وعدة منازل أخرى قرب منطقة الحصية، اعتقلت على أثرها ميليشيا “قسد”، 4 أخوة وهم، فيصل وفراس وأمجد ومحمد الشواح، لانتسابهم سابقًا بتنظيم الدولة.

ولفت مراسلنا إلى أن ميليشيا “قسد” قامت أيضًا بمداهمة منازل أخرى بحثًا عن سلاح خفيف، واعتقلت أيضًا، حسين الرحيم، وهو مدني صادف وجوده قرب منازل المذكورة أسمائهم أثناء عملية المداهمة.

وفي السياق ذاته، قامت قوة مشتركة من “قسد” والتحالف الدولي بمداهمة قرية الزر بريف ديرالزور الشرقي، ليلة أمس، و قامت بإعتقال نحو ٢٠ شخص مدني من أهل القرية، لأسباب مجهولة.

يشار إلى أن ميليشيا “قسد” مدعومة بالتحالف الدولي، تشن حملة اعتقالات واسعة في مناطق مختلفة تقع تحت سيطرتها، تطال الشباب بتهم مختلفة وبهدف زجهم بصفوف قواتها، كما تضيّق الخناق على نازحي دير الزور وتعتقل منهم بحجة عدم وجود كفيل.

3072019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى