الشأن السوري

بالصور|| قوات النظام السوري تسقط طائرة استطلاع للجيش التركي شرقي إدلب.. تعرف لمواصفاتها

أعلنت قوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، عن تمكن وحدات الدفاع الجوي التابعة لها من إسقاط طائرة استطلاع تابعة للجيش التركي في إدلب.

 

 

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ الطائرة سقطت عقب استهدافها بالمضادات الأرضية على محور داديخ بريف إدلب الشرقي، وهي من نوع” العنقاء/anka” التركية الصنع.

وعن مواصفات الطائرة، أوضح مراسلنا أن الطائرة أنتجتها تركيا أواسط العام 2010، وهي من الطائرات الاستطلاعية بدون طيار متوسطة الارتفاع من ناحية التحليق، وطويلة فترة البقاء في الجو.

وتبلغ أبعاد الطائرة التي تستطيع حمل عدة قنابل موجهة، بوزن يصل لـ 200كيلو غرام، 8 أمتار طول كامل، و17.3 متر طول الجناحين، وارتفاع الطائرة 3.4 متر، ووزنها 1600 كيلوغرام.

وتستطيع الطائرة التحليق على ارتفاع يصل إلى 9 كيلومترات، ولمسافة تصل إلى 200 كيلومترًا بسرعة تصل لـ 217 كيلومترًا/ بالساعة.

كما تم تزويد الطائرة بجهاز رادار لتتبع التحركات على الأرض، وأجهزة رصد وتحديد مسافات تعمل بالليزر والأشعة تحت الحمراء، وأخرى كهروبصرية لتنفيذ مهام جمع المعلومات الاستخباراتية والاستطلاع ورصد الأهداف ومراقبتها.

ويأتي إسقاط الطائرة ضمن تصعيد واضح بهجمات روسيا وقوات النظام السوري ضد التواجد التركي في إدلب، حيث عمل الطيران الروسي بالاشتراك مع المدفعية التابعة للنظام السوري على استهداف القوات التركية بمختلف مناطق تواجدها بريف إدلب الجنوبي والشرقي، وهو ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف هذه القوات.

اقرأ أيضًا: النظام السوري يتقدّم جنوبي إدلب وروسيا تستهدف النقاط التركية وتقتل عناصرها وتدمّر آلياتها (خريطة)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق