شاهد بالفيديو

بالفيديو|| إحراق مسجد وقتلى وجرحى بأعمال عنف ضد المسلمين في الهند

تداول ناشطون هنود، اليوم الثلاثاء، مقاطع مصورة عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، تظهر اعتداء الجماعات “المتطرفة” على المسلمين وإحراق بيوتهم ومتاجرهم ومحاولة هدم جوامعهم وإحراقها في العاصمة الهندية نيودلهي.

حيث أقدم بعض الشبان الهندوس، في وقت متأخر بعد ظهر يوم الثلاثاء، على إحراق مسجد في “أشوك ناجار”، وسط تجمهر حشد من الناس، ورفعهم راية “هانومان” الهندوسية على مئذنة المسجد التي حاولوا هدم جزء منها، ولكن لم ينجحوا بذلك.

وأطلق ناشطون على منصة “تويتر” وسمي#DelhiBurning و #AmitShahMustResign واللذان ينتقدان غياب السلطات الأمنية عن ردع الاعتداءات والحد من الانتهاكات التي نفذتها جماعات مناهضة لتجنيس الأقليات المسلمة في البلاد، حيث بلغت حصيلة ضحايا أعمال الشغب ما يقارب 15 قتيلًا وأكثر من 90 مصابًا.

ولعل بؤرة الاحتجاجات كانتا مدينتي جعفر آباد وموجبور الواقعتان شمال شرق نيودلهي، حيث انتشرت مقاطع مصورة منهما تظهر انتشار كثيف للدخان في سماء المدينتين، وأعمال تخريب واسعة في ممتلكات المسلمين.

والجدير ذكره أنّ أحداث الشغب هذه ارتفعت وتيرتها، بعد الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم أمس، خلاله زيارته الأولى للهند، والذي قال فيه:”علينا جميعًا محاربة الإسلام الإرهابي الراديكالي”.

اقرأ أيضًا: 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق