شاهد بالفيديو

شاهد|| سيمبسون الشهير تنبأ بأزمة أوكرانيا وحدد موعد انفجار القنبلة النووية.. المسلسل الأمريكي الشهير في مرمى الاتهامات

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، بصور من المسلسل الكرتوني الأمريكي الشهير سيمبسون، مرفقة بتعليقات أكدت أن العمل المعروف تنبأ بأزمة أوكرانيا، كما حدد موعد انفجار القنبلة النووية.

– تنبأ بأزمة أوكرانيا وحدد بعض مجرياتها

وفي التفاصيل، تداول نشطاء على مواقع التواصل صورتان من المسلسل الذي بات مؤخراً يثير الجدل بتنبأته، تظهران ما يبدو الحرب الأوكرانية.

حيث أظهرت الصورة الأولى جندياً أوكرانياً “على قميصه العلم”، يوجّه بندقيّته التي كتب عليها 2022 نحو شخصية تشبه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وخلفه “هومر سيمبسون”، وهو أحد أبطال المسلسل يرفع العلم الأوكراني أيضاً.

– بوتين والانفجار النووي

فيما أظهرت الصورة الثانية انفجار كبير بالقرب من قنبلة رسمت عليها علامة الأسلحة النووية وحملت تاريخ 5/5/2022، كما انتشرت تعليقات اعتبرت أن المسلسل الأميركي الذي بدأ عرضه سنة 1989 قد تنبأ فعلاً بأحداث مستقبلية.

غير أن الحقيقة ظهرت لتقطع الشك باليقين، فقد أوضحت حلقات من المسلسل زيف الادعاءات.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| عائلة سيمبسون تتوقع حدثاً عالمياً آخر في حلقة عرضت عام 1999

– حقيقة هذه التوقعات

وفقاً لما أفادته خدمة التحقق من الأخبار لوكالة “فرانس برس”، فإن المسلسل الكرتوني لم تحمل مشاهده ما يجري في أوكرانيا اليوم، وأكدت أن تلك الصور ما هي إلا تعديلات أدخلها مروجوا الأخبار المزيفة.

وكشفت الخدمة أن الصورة المستخدمة ويبدو فيها جنديّ في أرض المعركة، ظهرت في الحلقة 11 من الموسم الثلاثين للمسلسل كانت عرضت عام 2019، موضحةً أن تلك الحلقة لم تحمل علم أوكرانيا على بزة عسكرية ولا تاريخ للبندقية.

وبالنسبة لصورة “هومر سيمبسون” في الخلفيّة فهي مستخرجة من الحلقة الثامنة للموسم 17 التي عرضت عام 2005، وقد ظهر بالعمل حاملاً العلم الأميركي لا الأوكراني.

وصورة الرئيس الروسي بوتين، فقد اجتزأت من حلقة عرضت عام 2016 عن الانتخابات الأميركية.

وأما حقيقة القنبلة النووية، ففي المنشورات المضللة، وضعت صورة لأحد المنازل التي تظهر في المسلسل وتملكها عائلة سمبسون، وأضيف إليها عمداً تصميم قنبلة نووية استخدم في إحدى ألعاب الفيديو المستوحاة من الأحداث، والتي بدورها خضعت للتعديل وأضيف إليها تاريخ.

واستناداً لما تم ذكره، فقد أكدت الوكالة أن كل ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية ما هو إلا فبركات وتعديلات أدخلت على صور من المسلسل الشهير، مشددةً على أنها لا تمت للحقيقة بأي صلة.

والجدير ذكره أن روسيا أعلنت في 24 فبراير / شباط الماضي، انطلاق عملية عسكرية وصفتها بالمحدودة على أراضي الجارة الغربية، بعد اعترافه باستقلال منطقتين انفصاليتين في الشرق الأوكراني، إلا أن هذه العملية سرعان ما توسعت حتى وصلت إلى محاصرة العاصمة كييف.

شاهد|| سيمبسون الشهير تنبأ بأزمة أوكرانيا وحدد موعد انفجار القنبلة النووية.. المسلسل الأمريكي الشهير في مرمى الاتهامات
شاهد|| سيمبسون الشهير تنبأ بأزمة أوكرانيا وحدد موعد انفجار القنبلة النووية.. المسلسل الأمريكي الشهير في مرمى الاتهامات

اقرأ أيضاً : الأحداث الأمريكية الأخيرة وتنبوءات مسلسل سيمبسون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى