أخبار العالمسلايد رئيسي

كورونا يتمدد بدول الخليج قادمًا من إيران.. وأطباء يحذِّرون من “الأركيلة”

أعلنت الحكومة الإيرانية، صباح اليوم الثلاثاء، أنَّ عدد الوفيات جرّاء الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، ارتفع إلى 17 شخصًا، بعد تسجيل 3 حالات وفاة جديدة.

وذكرت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية، أنَّ مصابين اثنين بفيروس كورونا، في مدينة ساوة شمالي البلاد توفيا، بالإضافة إلى حالة وفاة أخرى في محافظة البرز غربي طهران.

وإلى ذلك، أعلنت السلطات الإيرانية أمس الاثنين، عن 14 حالة وفاة بسبب فيروس “كورونا” بالإضافة إلى تسجيل عشرات الإصابات.

وقال رئيس جامعة العلوم الطبية في مدينة ساوة شمالي إيران، عباس نيكروش، إنَّ شخصين مصيبان بالفيروس، توفيا قبل أيام، مضيفًا أن سبب التأخر في الإعلان عن ذلك هو تأخر نتائج فحص فايروس كورونا.

كما أعلنت وزارة الصحة الكويتية، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 8، وذلك بعد تشخيص 3 إصابات جديدة بين المواطنين الخاضعين للحجر الصحي بعد عودتهم من إيران.

وأكّدت الوزارة في بيان لها، أنَّ حالة جميع المصابين “جيدة”، وأنه تمَّ عزلهم داخل إحدى المستشفيات “المعدة والمجهزة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد”.

وفي الوقت ذاته، أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 6 حالات جديدة لأشخاص مصابين بفيروس “كورونا” الجديد لدى مواطنين بحرينيين وسعوديين قادمين من إيران عن طريق دبي.

وحذّر أطباء من تدخين الأركيلة، والذي يعد أحد وسائل انتقال فيروس كورونا، والكثير من الفيروسات والميكروبات الأخرى، بسبب الرطوبة في هذا النوع من وسائل التدخين، وكذلك الاستخدام المتكرر من عدة أشخاص.

اقرأ أيضاً :

وأكّدوا أنَّ تدخين الأركيلة عادة خطيرة للغاية هذه الأيام، لأنها تنقل عدوى الفيروسات من شخص إلى آخر، خصوصًا في أماكن التدخين التي لا تتمتع بتهوية جيدة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى