شاهد بالفيديو

بالفيديو|| أولى إصابات “كورونا” بتركيا تجبر طائرة على تغيير مسارها

كشفت وزارة الصحّة التركية عن قيام السلطات التركية بتحويل مسار طائرة قادمة من إيران إلى إسطنبول باتجاه العاصمة أنقرة، بعد الاشتباه بوجود إصابات بفيروس كورونا بين الركاب.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة “الأناضول” ، إنّ الطائرة المجدولة برقم (TK 8VÇ) حطت في مطار أسن بوغا الدولي بأنقرة صباح اليوم، حيث تقل 132 مسافرًا، بينهم 17 شخصًا يشتبه في إصابتهم بالفيروس.

وأكدت ذات المصادر وضع الحالات المشتبه بها تحت الحجر الصحّي إلى حين إجراء الفحوصات الكاملة والتأكد من الحالات وستبقى لمدة 14 يوماً، بينما تستمر الفحوصات على باقي الركاب اليوم.

اقرأ أيضاً : المعارضة وتركيا تبدآن بتجهيزات لمواجهة “كورونا”.. وموالو النظام السوري يطلقون أغنية “كورونا يا ملعونة” (فيديو)

ونشرت وسائل الإعلام فيديو لوصول الطائرة إلى المطار بالعاصمة أنقرة، حيث هرعت سيارات الإسعاف وفرق طبّية إلى المكان للبدء بفحص الركّاب.

وكانت تركيا أغلقت حدودها مع إيران بعد تفشّي فيروس كورونا بشكلٍ متسارع في مدينة قم، ورفض السلطات الإيرانية وضع المدينة تحت الحجر الصحّي.

من جهتها أعنلت وسائل إعلام إيرانية أنّ العدوى بفيروس كورونا وصلت إلى نائب وزير الصحّة الإيراني، حيث تمّ تأكيد إصابته بالمرض اليوم الثلاثاء.

يشار إلى أنّ وزارة الصحة الإيرانية، أكدت أمس الثلاثاء، وفاة 15 شخصاً بفيروس “كورونا”، وارتفاع عدد الإصابات إلى 95 شخصاً.

اقرأ أيضاً : كورونا يتمدد بدول الخليج قادمًا من إيران.. وأطباء يحذِّرون من “الأركيلة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى