الشأن السوريسلايد رئيسي

فصائل المعارضة تستعيد السيطرة على إحدى قرى ريف إدلب الشرقي.. وتبدلات متكررة في خارطة السيطرة

تستمر قوّات النظام السوري والطيران الروسي، في تصعيدهما على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي، بالتزامن مع محاولة النظام السوري التقدم على المحور الجنوبي، وتمكن فصائل المعارضة من استعادة إحدى القرى بالريف الشرقي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، نورالدين محمد، إنَّ فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام تمكنوا، اليوم الثلاثاء، من السيطرة على قرية “سان” بريف إدلب الشرقي، والاستيلاء على دبابة وأسلحة وذخائر بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام السوري.

كما تمكنت فصائل المعارضة، من تدمير سيارة عسكرية محملة بالذخيرة لقوات النظام السوري على محور داديخ، وذلك إثر استهدافها بصاروخٍ موجّه.

وأشار مراسلنا في المنطقة إلى أن عدداً من عناصر قوات النظام السوري، قتلوا وجرح آخرون في محاولة التقدم على محور بسقلا بريف إدلب الجنوبي، لتنتهي المعارك على المحور بسيطرة قوات النظام السوري على بسقلا.

اقرأ أيضاً : لافروف “الهدنة مع المقاتلين في إدلب تعني أن نستسلم لهم”

لافتاً إلى أن الطيران الحربي التابع للنظام السوري، استهدف بالصواريخ الفراغية مدينة أريحا جنوب إدلب، مؤكداً أن شهيدين و 15 جريحاً كانوا الحصيلة النهائية للغارات الجوية التي استهدفت المنطقة الصناعية ومنطقة القصور في مدينة إدلب بعد استهداف أحياء المدينة بالغارات الجوية.

ومن جهته، استهدف الطيران الحربي الروسي قبل قليل، بعدّة غارات جوية كل من بلدات معرة مصرين وكفريا بريف إدلب الشمالي.

وكان مراسلنا، أكد في وقتٍ سابق من اليوم الثلاثاء، أن قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، سيطرت على قرية بعربو في جبل شحشبو غرب إدلب، وذلك بعد تمهيد مدفعي عنيف ومعارك مع قوّات المعارضة وهيئة تحرير الشام، استهدف فيها النظام معظم قرى جبل شحشبو بالصواريخ والمدفعية الثقيلة.

وأضاف مراسلنا أنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف بالصواريخ الفراغية، مطار تفتناز العسكري الذي تتمركز فيها القوات التركية بالقرب من مدينة سراقب، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر.

اقرأ أيضاً : الطيران الروسي يقصف قاعدة جوية للأتراك في إدلب، والمدفعية تُدمّر آليات في نقطة أخرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى