الشأن السوريالفيديو

إصابة جنود أتراك بقصف مدفعي للنظام السوري والطيران الروسي يوقع مجزرة مروّعة بجبل الزاوية (فيديو)

استهدفت قوّات النظام السوري، ظهر اليوم الأربعاء، بقذائف المدفعية الثقيلة رتلاً تركيًا على طريق البارة – كنصفرة جنوب إدلب، ما أدى لإحتراق دبابة، وإصابة عدد من الجنود.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، نور الدين محمد، إنَّ 8 جنود أتراك أصيبوا بجروح متفاوتة جرّاء قصف مدفعي من حواجز قوّات النظام السوري استهدف رتلاً لهم على طريق البارة كنصفرة بمنطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

بدوره، أفاد مراسل الوكالة في إدلب، حسن المحمد، إنَّ الطيران الروسي كثّف من غاراته الجوية اليوم الأربعاء، على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من المدنيين.

اقرأ أيضًا: تزامنًا مع قصف رتلٍ له بإدلب.. أردوغان يهدد باستخدام المجال الجوي في إدلب ويذكّر بنهاية المهلة

وأوضح مراسلنا أنَّ الطيران الروسي شنَّ عدة غارات جوية محمّلة بالصواريخ الفراغية، مستهدفًا بلدة كفرعويد وأرنبة في جبل الزاوية، وأسفر ذلك عن مقتل 8 من مدنيين وجرح آخرين.

وأضاف أنَّ غارات جوية روسية مماثلة، طالت قرى وبلدات الفطيرة والموزرة ومحيط عين لاروز في ريف إدلب الجنوبي، تزامن ذلك مع قصف مدفعي من قبل قوّات النظام على معظم مناطق ريف إدلب الجنوبي.

وأكّد مراسل الوكالة أنَّ الطيران الروسي شنَّ عدة غارات جوية على بلدة سرمين وبلدة النيرب، بالتزامن مع غارات جوية من الطيران الحربي السوري على بلدة جوزف بجبل الزاوية جنوب إدلب.

اقرأ أيضًا: بالخريطة|| النظام السوري يتقدّم بسرعة هائلة بريفي إدلب وحماة.. والمعارضة على مشارف الحصار

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق