أخبار العالمسلايد رئيسي

“أنونيموس” يخترقون البنك المركزي الروسي ويهددون بنشر وثائق سرّية خلال ساعات والسويد تتخذ قراراً تاريخياً

أعلنت مجموعة القرصنة الإلكترونية الناشطة “أنونيموس”، اليوم الخميس، عن اختراق البنك المركزي الروسي، وهددت بنشر 35 ألف ملف تتضمن اتفاقيات سرية خلال 48 ساعة.

قراصنة يخترقون البنك المركزي الروسي

ومنذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي، أعلنت “أنونيموس” شن “حرب سيبرانية” على السلطات الروسية والرئيس فلاديمير بوتين.

ونفذت هذه المجموعة هجمات على شبكات التلفزيون الروسية، ففي 26 فبراير/شباط الماضي، بثّت “أنونيموس” مقطع فيديو قصير فيه صور قنابل تنفجر في أوكرانيا وجنود يتحدثون عن ويلات الحرب.

وغردت حينها: “جاءنا الآن: أنونيموس تخترق قنوات التلفزيون الحكومية الروسية لبث حقيقة ما يجري في أوكرانيا”.

ووجّهت شبكة “روسيا اليوم” التلفزيونية الموالية للكرملين أصابع الاتهام علانية إلى “أنونيموس”، وادعت أن الهجمات جاءت من الولايات المتحدة بعد أن نشرت المجموعة “إعلان الحرب” الخاص بها.

وقالت “أنونيموس” أيضاً إنها تمكنت أيضاً من تعطيل مواقع إنترنت روسية واختراق وزارة الدفاع الروسية وسرقة بيانات حكومية.

قرار تاريخي

وفي سياق الحديث عن الحرب الروسية الأوكرانية، أعلنت السويد، مساء أمس الأربعاء، عن قرار تاريخي لم تُقدم على مثله منذ 1939.

وذكرت السويد أنها سترسل إلى أوكرانيا خمسة آلاف قطعة سلاح إضافية مضادّة للدروع لمساعدة أوكرانيا على التصدّي للغزو الروسي، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

ومنذ 1939، التزمت السويد بمبدأ عدم إرسال أسلحة إلى أي بلد يشهد حرباً، لكنّ الدولة الإسكندنافية تخلّت عن هذا المبدأ للمرة الأولى بعد بدء الغزو الروسي لأوكرانيا بقرارها تزويد كييف أسلحة.

وقالت وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي في تغريدة على “تويتر” إنّ “السويد ستضاعف مساهمتها في القوات المسلّحة مع خمسة آلاف سلاح مضادّ للدبابات ومعدّات لإزالة الألغام”، مشيدة بـ”قرار تاريخي جديد”.

وأكّد متحدّث باسم وزارة الدفاع أنّ شحنة الأسلحة التي سترسلها السويد إلى أوكرانيا مماثلة لتلك التي سبق لها وأن أرسلتها في المرة الأولى وهي قاذفات صواريخ من طراز “إيه تي – 4” أحادية الطلقة.

مواضيع ذات صِلة : حصن مائي ضخم يعيق سيطرة روسيا على كييف… خطة أوكرانية لا تخطر على بال تكشفها الأقمار الصناعية

يأتي ذلك بالوقت الذي طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالمزيد من الأسلحة ومضادات الطائرات والسفن والدروع من قادة حلف شمال الأطلسي الناتو.

شاهد أيضاً : هكرز الأنونيموس .. أرعبوا ترامب ودعموا أوباما وعطلوا مواقع الشرطة الأمريكية.. الرعب الرقمي للحكومات

"أنونيموس" يخترقون البنك المركزي الروسي ويهددون بنشر وثائق سرّية خلال ساعات والسويد تتخذ قراراً تاريخياً
“أنونيموس” يخترقون البنك المركزي الروسي ويهددون بنشر وثائق سرّية خلال ساعات والسويد تتخذ قراراً تاريخياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى