شاهد بالفيديو

بالفيديو|| باللطم والضرب بالسلاسل.. شيعة إيران يتصدون لـ” الكورونا”

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً يظهر عدداً كبيراً من الإيرانيين وهم يتجولون في الشوارع وينددون متحدين فيروس “كورونا” القاتل باللطم والضرب بالسلاسل، وتحدياً لمن يقولون يجب إلغاء الأنشطة الدينية لمنع انتشار كورونا في إيران.

وأعلن التلفزيون الحكومي الإيراني، الأربعاء، أن عدد الوفيات جرّاء فيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 19 شخصاً، بينما بلغت حالات الإصابة المؤكدة في البلاد 193 حالة.

وعلى صعيدٍ متصل، أعلن السفير الصيني لدى طهران، تشانغ هو، أن بلاده أرسلت إلى إيران خمسة آلاف جهاز فحص فيروس كورونا الجديد، في تغريدة باللغة الفارسية على حسابه في “تويتر”.

وقال تشانغ: “قدمنا 5 آلاف من أدوات الكشف عن فيروس كورونا الجديد إلى المسؤولين الإيرانيين كهدية من السفارة والشركات الصينية في إيران، سوف تستمر جهودنا”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| شاهد أعراض فيروس كورونا واضحة على مسؤول إيراني رفيع المستوى!

وكانت وسائل إعلام إيرانية رسمية أعلنت،أمس الثلاثاء، عن إصابة رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا في إيران، بالفيروس نفسه، وهو إيرج حريجي، ونشرت صورًا ومقاطعَ مصورةٍ عنه أثناء مؤتمرٍ متلفزٍ قبل ساعات من إصابته.

حيث ظهر على حريجي، وهو نائب وزير الصحة الإيراني أثناء المؤتمر، علامات التعب والإرهاق، إذ كان يمسح عرقه نتيجة ارتفاع درجة حرارته خلال المؤتمر الصحفي إلى جانب علي ربيعي، المتحدث باسم الحكومة الإيرانية.

والجدير ذكره، أن فيروس كورونا ظهر لأول مرة في الصين ديسمبر/كانون أول الفائت بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

اقرأ أيضاً : كورونا يتمدد بدول الخليج قادمًا من إيران.. وأطباء يحذِّرون من “الأركيلة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق