أخبار العالم العربي

مسؤول إسرائيلي يكشف عن سبب زيارة “الموساد” لعاصمة عربية وإمكانية استهداف النووي الإيراني

كشفَ أحد المنافسين على منصب رئيس وزراء إسرائيل، وقائد هيئة الأركان الإسرائيلية السابق، الذي يتزعم تحالف “أزرق-أبيض”، بيني غانتس، في مقابلةٍ مع قناة “i24NEWS” الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن وجود خطةٍ عسكريةٍ لدى تل أبيب، لاستهداف المنشآت النووية في إيران، مؤكّدًا أنّ زيارة رئيس الموساد الإسرائيلي للدوحة، جاء للاستمرار في دعم حماس.

وقالَ غانتس في اللقاء حول نية إسرائيل استهداف النووي الإيراني: “نمتلك هذا الخيار وسنحتفظ به، وسنعمل باستمرارٍ على الحفاظ عليه، لأنّنا قد نضطرّ لاستخدامه في يوم من الأيام”، متمنيًا ألا يستخدمه أو اللجوء إليه، مؤكّدًا إلى أنّه: “إذا اضطررنا إلى ذلك، فيسكون لدينا الخيار”.

فيما اعتبر غانتس، أنّ الهدف الأساسيّ من زيارة رئيس “الموساد” الإسرائيلي، يوسي كوهين، إلى قطر، هو لمواصلة الدوحة دعمها المالي لحركة “حماس” في غزة، موضّحًا موقفه المعارض لاستمرار توافد الحوالات المالية للقطاع.

اقرأ أيضاً : ممثل مسرحي جزائري أرعب الموساد وقدم حياته هدية لفلسطين .. محمد بودية تشي غيفارا العرب والجزائر

هذا ودعا إسرائيل إلى إعادة تقييمِ كلّ ما تفعله هناك، ووضع حماس أمام خيارين، “إما التهدئة في جنوب إسرائيل وإعادة جثامين الجنود الإسرائيليين المحتجزة لديها” وبين سيناريو “حملة عسكرية حاسمة لاستعادة الردع الذي تآكل في السنوات القليلة الماضية”.

ويشارُ إلى أنّ غانتس، من مؤيدي خطة السلام التي طرحها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والمعروفة إعلاميًا بـ”صفقة القرن”، حيث وصفها بـ”البداية الجيدة”، رافضًا تقسيمَ مدينة القدس والانسحاب إلى حدود عام 1967.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مشهد نادر لـ حسني مبارك في فيلم حرب ضد إسرائيل.. وصور من جنازته بمشاركة السيسي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق