الشأن السوري

بالفيديو والتفاصيل..ثلاثة شبان يطلقون النار على شاب سوري والسبب “فنجان قهوة”

أطلق ثلاثة شبان لبنانيون النار على شاب سوري في مدينة الميناء في الشمال اللبناني مساء يوم السبت الماضي وذلك بسبب 2 دولار حسبما أكد بعض الشهود.

الشاب محمد نور حمادي، من مدينة إدلب، يبلغ من العمر 19 عشر عاماً ويعمل في كافتيريا اليمني على كورنيش الميناء

وفي التفاصيل أن ثلاثة شبان من منطقة أبي سمراء القريبة قاموا بشراء “قهوة” ورفضوا إعطاء المال للعامل تخلله اشكال فردي حسبما يُظهر الفيديو، وبعدما اعتقد الجميع أن المشكلة قد انتهت خرج أحد هؤلاء الشبان من السيارة وأطلق النار بدم بارد على الشاب “حمادي” لتستقر الرصاصة برأسه.

 نُقل الشاب إلى المستشفى ولكنه أقرب للموت مما يكون للحياة بسبب أن الرصاصة استقرت بالرأس ولاسبيل للأطباء في استخراجها حسبما أفاد الطبيب المشرف على حالته.

استطاع أفراد الأمن اللبناني من إلقاء القبض على الشبان الثلاثة ولا تفاصيل حتى اللحظة عن السبب الحقيقي لوقوع المشكلة ولكن المؤكد أن السبب لايعدو أن يكون بسيطاً، فيما تتكتم الأجهزة عن تقديم تفاصيل حول الحادثة وإصدار بيان تشرح فيه ماحصل.

يذكر أنه في فترة سابقة في شهر كانون الثاني وقعت حادثة مشابهة مع أحد السوريين في ذات المنطقة عندما اصطدمت سيارة يقودها شخص لبناني بشاب سوري ونقل الشاب السوري إلى المستشفى ومازال حتى هذه اللحظة في غيبوبة.

وفي التفاصيل أن الشخص اللبناني هدد عوائل من كانوا بالمنطقة بحرق أطفالهم ونسائهم في حال قاموا بكشف هويته للأمن.

ومازال إلى الآن حر طليق في ظل غياب تام للقوى الأمنية

تزداد حوادث القتل في لبنان يوماً بعد يوماً، وبالأخص ضد اللاجئين السوريين بسبب غياب قوة تردعهم، وتحول التعدي على السوري في لبنان إلى خبز يومي للبنانيين أصحاب السوابق و”فشة خلق” يلجؤون إليها بسبب انهيار الوضع الأمني والاقتصادي والاجتماعي.

وذلك لعدة أسباب أهمها أن فعلته  ستكون بلا عقاب فلا رقيب ولاحسيب وفي حال قرر السوري أن يقدم شكوى بعيداً عن التهديدات التي ستلاحقه فإنه سينام بالسجن من ثلاثة أيام إلى أسبوع بسبب انتهاء إقامته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى