أخبار العالم العربي

“وثّيقة مسرّبة” بالأسماء: التشكيلة الوزارية الجديدة في العراق

تناقلت وسائل إعلامٍ عراقية، اليوم الأربعاء، صورة متداولة للتشكيلة الوزارية العراقية الجديدة التي يتوقع أن يتم التصويت عليها، غداً الخميس، في مجلس النواب.

وتظهر الصورة أسماء الوزراء، الذين سيتولون حقائب الاتصالات والزراعة والصناعة والكهرباء والشباب والرياضة والتخطيط والصحة والتربية والثقافة والتعليم العالي والبحث العلمي، والهجرة والدفاع والنفط، إضافة إلى وزارات الإعمار والخارجية والنقل والعمل والموارد المائية.

2622020 2 1

واعتبر رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة في العراق، محمد علاوي، أن البرلمان العراقي سيصوت الخميس، على أول حكومة مؤلفة من وزراء مستقلين وأكفاء.

اقرأ أيضاً : شاهد كيف رد الأمن العراقي على متظاهر يرتدي قميص كُتب عليه “نريد وطن”

وقال علاوي، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر”: “غداً سيكون التصويت على أول تشكيلة حكومية من مرشحين ومستقلين أكفاء ونزيهين”، مضيفاً أن الحكومة ستعيد للشعب حقه وللعراق هيبته.

وتابع رئيس الوزراء العراقي، قائلاً: “غداً موعد التقاء الشرفاء من أعضاء مجلس النواب وأصحاب المواقف الوطنية الذين صمدوا أمام التحديات الكبيرة مع الشعب الذي قاوم القتل والقمع، معتبرا أن شعب العراق ونوابه سيطوون غداً صفحة المحاصصة”.

وتشهد معظم المحافظات العراقية، منذ أكتوبر العام الفائت احتجاجات شعبية ضد الحكومة العراقية ونددت بتغييرها، بسبب تردي الواقع المعيشي والاقتصادي في البلاد.

اقرأ أيضاً : من وسط ساحة التحرير في العاصمة العراقية بغداد .. امرأة تركت منزلها لتطعم المتظاهرين العراقيين!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق