منوع

بالفيديو|| حسناء التنس الروسية “ماريا شارابوفا” تعلن الاعتزال.. وهذه أبرز محطات مسيرتها

نشرت مجلة “Vanity Fair”، اليوم الأربعاء، نبأ اعتزال نجمة كرة المضرب الروسية، ماريا شارابوفا، الحاصلة على 5 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، عالم الكرة الصفراء، وكتبت مقالًا عبرت شارابوفا، خلاله عن حجم تعلقها بالرياضة التي اعتزلتها.

حيث كتبت شارابوفا، المصنفة الأولى على العالم سابقًا في المقال: “كيف تتركين خلفك الحياة التي لم تعرفي غيرها؟ كيف تبتعدين عن الملاعب التي تدربت عليها مذ كنت طفلة، اللعبة التي تحبينها، التي تسببت لك بدموع وأفراح لا توصف، رياضة عثرتي فيها على عائلة ومشجعين وقفوا خلفك لأكثر من 28 عاما؟ هذا جديد بالنسبة إلي، لذا اعذروني. يا كرة المضرب، وداعا”.

فيما نشرت لاعبة التنس الروسية والبالغة من العمر 32 عامًا على حسابها الرسمي في منصة “إنستغرام”، صورة لها عندما كانت طفلة، في بداياتها مع عالم كرة المضرب، وأرفقتها بالقول: “التنس، أنا أقول وداعا”.

https://www.instagram.com/p/B9CBIXtJ1eP/?utm_source=ig_web_copy_link

اقرأ أيضاً : تعيين قائد الدفاع الوطني رئيسًا لنادي الفتوة في دير الزور

ولعل أبرز إنجازات، شارابوفا الرياضية حصولها على 36 لقب منها 5 في “الغراند سلام”، حيث توجت بأول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى عام 2004 في بطولة “ويمبلدون” البريطانية عندما كان عمرها 17 عاماً، ثم بطولة أمريكا المفتوحة بعدها بعامين، ثم بطولة أستراليا المفتوحة، وبطولة رولان عاروس الفرنسية، فضلًا عن تربعها عرش تصنيف محترفات كرة المضرب لـ 21 أسبوعًا.

والجدير ذكره أن البطلة شارابوفا، أكدت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أنه رغم معاناتها من إصابة متكررة في الكتف أبعدتها عن الملاعب لفترات طويلة خلال عام 2019، إلا أنها لا تزال تملك الدافع والحب للمنافسة على مستوى محترف وعالي.

اقرأ أيضاً : فيديو || برقصٍٍ مثير.. شاكيرا وجينفر لوبيز يشعلان مسرح “السوبر بول” لكرة القدم الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى