أخبار العالم العربي

السعودية تعلّق دخول “المعتمرين” من خارج أراضيها وتتخذ إجراءات أخرى بسبب “كورونا”

أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، واس، بأنّ المملكة قررت تعليق الدخول إليها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، كإجراء احترازي بسبب “كورونا”.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيانٍ لها، أمس الأربعاء، إنّ السلطات السعودية تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد، وتؤكد حرصها على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه.

وبيّنت الوزارة في بيانها، بأنّها ستعلق الدخول للمملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، وتعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطراً، إضافةً لوقف السماح بدخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى السعودية عبر البطاقة الوطنية.

اقرأ أيضًا:بالفيديو|| هجوم صاروخي وهجمات عنيفة تضرّب مدينة “ينبع” السعودية

وأكد بيان الخارجية السعودية أنّ هذه الإجراءات هي مؤقتة وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة، كما جددت السعودية دعمها لكل الدول والمنظمات الدولية في سبيل إيقاف انتشار هذا المرض.

بالمقابل وجّهت السلطات السعودية لمواطنيها بعدم السفر إلى الدول التي تشهد انتشاراً لفيروس كورونا الجديد في الوقت الراهن.

يشار إلى أنّ السعودية سجّلت حالات إصابة بفيروس “كورونا” لمواطن سعودي موجود في الكويت، في الوقت الذي ارتفعت أعداد الإصابات بدول الخليج، حيث سجّلت الكويت وحدها 43 إصابة.

اقرأ أيضًا: قفزت من الطابق الثاني.. انتحار معتمرة سودانية في مكة المكرمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق