الشأن السوريسلايد رئيسي

الطيران الإسرائيلي يستهدف مسؤول مرتبط بإيران في القنيطرة.. والتفاصيل

استهدف الطيران الإسرائيلي، اليوم الخميس، المدعو عماد سعيد الطويل، أثناء تواجده بسيارته على المدخل الجنوبي لبلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الجنوب السوري، قيس حمزة، إنَّ انفجارًا سُمع دويه على المدخل الجنوبي لبلدة حضر، قرب تلة الحمرية بريف القنيطرة الشمالي، ناجم عن استهداف الطيران الإسرائيلي المسيّر للمدعو عماد سعيد الطويل، أدت إلى مقتله على الفور.

وأشار إلى أنّ الطيران الإسرائيلي حلّق في سماء المنطقة عقب الاستهداف، كما تجمع عدد من الأهالي بمكان الانفجار، ورافق ذلك استنفار أمني لقوات النظام السوري وميليشياته في المنطقة، وتم نقل جثة القتيل “المشوّهة” إلى المستشفى.

ويُرجّح بحسب مصادر محلية، أنّ عماد الطويل هو مسؤول عن التأسيس للوجود الإيراني في الجنوب السوري.

وأدت ضربات نسبت إلى إسرائيل إلى مقتل سبعة عناصر من قوات النظام السوري والحرس الثوري الإيراني في سوريا خلال شهر شباط الجاري.

شاهد أيضاً : بالخريطة|| هذه المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في دمشق ودرعا

وتشن القوات الإسرائيلية سلسلة من الغارات منذ عام 2011، تستهدف بشكل أساسي مواقعًا للقوات السورية وأهدافًا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، وذلك ضمن تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة لحزب الله.

شاهد أيضاً : غارات إسرائيلية على مواقع النظام السوري والميليشيات الإيرانية في سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق