الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| أثناء توثيقهم جولة داخل سراقب.. غارات حربية تستهدف إعلاميين سوريين بشكل مباشر

نشر الإعلامي السوري، محمد حاج قدور، اليوم الخميس، مقطعًا مصورًا وثق فيه جولة مفصلة داخل مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، والتي استعادت فصائل المعارضة السورية السيطرة عليها، خلال ساعات الصباح الأولى، عقب معارك عنيفة ضد قوات النظام السوري.

وقال حاج قدور الذي يعمل لدى تنسيقية مدينة بنش، إنّه توجه إلى سراقب برفقة الخطاط ورسام اللوحات الجدارية الثورية، عزيز أسمر، بهدف توثيق غنائم الفصائل وآثار المعارك في المدينة.

وأثناء التقاط الصور والمقاطع المصورة، استهدفت طائرة حربية تابعة للنظام السوري مكان تواجد الشابين بشكل مباشر، ليستكمل حاج قدور وأسمر جولتهما بالمدينة.

وأثناء توجيه رسالة بالمقطع المصور، تستهدف غارة جوية أخرى نقطة لا تبعد عن الشابين سوى عدة أمتار، فيما أكد حاج قدور أنَّ الغارات لم تصبهم بأي أذى يذكر.

اقرأ أيضاً : تقدم للمعارضة شرقي إدلب وللنظام السوري بالريف الجنوبي (خريطة) .. ومدني ينقل قتلى وجرحى الأتراك (فيديو)

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية ” في إدلب وريفها، نور الدين محمد، إنَّ الكثير من الأهالي توجهوا إلى مدينة سراقب عقب سيطرة فصائل المعارضة عليها، كما توجه الإعلاميين إليها بهدف التصوير وتوثيق اللحظات الأولى للسيطرة، على الرغم من تحذيرات المراصد العسكرية للأهالي من الدخول بسبب القصف العنيف وانتشار الألغام.

حيث كثفت قوات النظام السوري من القصف المدفعي على المدينة، بالإضافة للغارات الجوية من الطيران الحربي التابع للنظام السوري على سراقب تزامنًا مع محاولة لقوات النظام السوري للتقدم بالمدينة، والتي باءت بالفشل.

وتكمن أهمية سراقب الاستراتيجية من وقوعها على الطريقين الدوليين “إم 4 /إم 5” وهي الطرق التي تسعى روسيا حليفة النظام السوري للسيطرة عليها بهدف تحقيق نصر معنوي وإعادة تفعيل الطرق التجارية في البلاد.

اقرأ أيضاً : المعارضة تسيطر على “سراقب” الاستراتيجية شرق إدلب وتخسر أكثر من 20 قرية وبلدة جنوباً (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق