أخبار العالمسلايد رئيسي

بومبيو “النظام الإيراني يواجه أزمة في شرعيته .. وخامنئي يواصل الكذب”

اتهم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الخميس، المرشد الإيراني خامنئي، بمواصلة الكذب على شعبه، بدلًا من تحمّل المسؤولية.

وقال بومبيو في سلسلة تغريدات عبر حسابه في تويتر، “يواصل خامنئي الكذب بدلًا من تحمل مسؤولية قتل المدنيين في طائرة الركاب الأوكرانية، والمخاطر الداخلية التي تهدد صحة الإيرانيين”، مشيرًا بهذا إلى تستر النظام الإيراني على تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأضاف أنّ خامنئي يضحي بشباب إيران بطريقة متهورة في “توسعاته الثورية”، في إشارة إلى انتشار الميليشيات الإيرانية سواء في العراق أو سوريا أو لبنان.

وتابع “إنّ النظام الإيراني يواجه أزمة في شرعيته، بعد تدني المشاركة في الانتخابات النيابية إلى أدنى مستوى منذ العام 1979”.

وأعلنت إيران الأحد الماضي، أنّ نسبة إقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية بلغت 42 بالمئة، وهي الأقل منذ الثورة الخمينية عام 1979، في حين ألقى المرشد الإيراني علي خامنئي باللوم على من وصفهم بـ “أعداء إيران الذين ضخموا خطر فيروس كورونا الجديد لإثناء الناخبين عن التصويت”.

وتشهد عدّة مدن إيرانية، تفشي بفيروس كورونا الجديد، حيث سجلت 26 حالة وفاة و245 إصابة مؤكدة حتى الآن، وسط تستر من السلطات على المعلومات الدقيقة حول المصابين والمتوفين.

اقرأ أيضاً : بومبيو بضيافة الملك سلمان.. وصفقة القرن وإيران على رأس المحادثات

وكانت إيران مصدر عدة إصابات بالفيروس في دول مجاورة، بعد انتقال المرض من أفراد زاروا الأراضي الإيرانية، ومن هذه البلدان أفغانستان والبحرين ولبنان والعراق والكويت وسلطنة عمان وباكستان.

شاهد أيضاً : مسؤول إيراني يتحدث عن إصابته بفيروس كورونا وعدد الوفيات والإصابات تجاوز المئة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق