الشأن السوري

مواقع الأسد في دمشق تحت نيران المقاتلات الإسرائيليّة من جديد

استهدفت المقاتلات الإسرائيلية، في وقت متأخر مساء اليوم السبت، بعض مواقع قوّات النظام وميليشياته الأجنبية (إيران وحزب الله اللبناني) في العاصمة دمشق، حيث سُمع دوي انفجارات عنيفة في محيط مطار دمشق الدولي.

وبدروها أعلنت وكالة أنباء نظام الأسد الرسميّة “سانا” في نبأ عاجل نقلًا عن مصدر عسكري، أنَّ “وسائط دفاع الجوّ السوري تتصدى لعدوان صاروخي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي، وتسقط عددًا من الصواريخ المعادية”.

في حين، لم يُعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد عن توجيهه ضربات جديدة على مواقع النظام في سوريا، بيد أنَّ ناشطين تحدّثوا عن وصول جميع الصواريخ التي أطلقتها الطائرات الإسرائيلية إلى أهدافها المحدّدة في محيط دمشق، نافين إسقاط مضادات النظام أيّ منها.

وكانت آخر، ضربات وجّهتها إسرائيل في الرابع من سبتمبر / أيلول الجاري، استهدفت بها عدّة مواقع لنظام الأسد وميليشياته الأجنبية على طريق مصياف – وادي العيون في منطقة “حير عباس” غربي حماة، بالإضافة إلى سقوط صواريخ ثقيلة على قرية “حرف بنمرة” بريف مدينة “بانياس” على الساحل السوري، وأعلن النظام حينها عن تصدّي دفاعاته الجوّية لعدّة صواريخ أطلقتها إسرائيل باتجاه تلك المنطقة، على خلاف نكرانه لقصف مماثل طال مطار المزة العسكري في دمشق، ومواقع إيرانيّة أخرى في محيط العاصمة، في الثاني من الشهر الجاري، حيث نفى الاستهداف بقوله: إنَّ الانفجارات في المطار ناجمة عن “ماس كهربائي”. في وقت يُصرّ المسؤولون الإسرائيليون على منع ما أسموه “التموضع الإيراني” في سوريا.

IMG 15092018 223417 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى