الشأن السوريسلايد رئيسي

الطيران التركي المسير يستهدف مواقع قوات النظام السوري شرقي إدلب.. والحصيلة

شهدت محافظة إدلب، اليوم الجمعة، تصعيدًا عسكريًا من قبل القوات التركية استهدفت خلاله عدة مواقع لقوات النظام السوري في ريف إدلب الشرقي، عبر طائرات تركية مسيرة تحمل صواريخ موجهة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين المعارضة وقوات النظام جنوبي إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن طائرات تركية مسيرة استهدفت موقع لقوات النظام في بلدة معصران شرقي إدلب، ما أدى لتدمير عربة “بي إم بي” وسيارة عسكرية محملة بالذخيرة، إضافة لاستهداف بالطيران التركي المسير على مواقع قوات النظام السوري في قرية الطليحية بالريف ذاته، والذي نتج عنه تدمير دبابة لقوات النظام السوري، تزامنًا مع تحليق طيران الاستطلاع التركي في أجواء تفتناز والمنطقة الشرقية لإدلب.

وأضاف مراسلنا أن فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام تمكنتا من السيطرة على قرية قوقفين غرب جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، إثر اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في المنطقة.

اقرأ أيضًا: شاهد كيف انتقمت الصواريخ التركية لقتلى جيشها بقصف مواقع النظام السوري (فيديو)

وأكد مراسل الوكالة أن فصائل المعارضة أسرت 10 عناصر لقوات النظام السوري خلال معركة استعادة السيطرة على قوقفين، بالإضافة لتدمير مدفع 23 وقتل مجموعة عناصر لقوات النظام بصاروخ موجه على مدخل بلدة كفرعويد في جبل الزاوية.

وفي سياق متصل شن الطيران الروسي عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على محيط مدينة إدلب، ومدينتي سراقب وسرمين شرقي إدلب، تزامنًا مع غارات للطيران الحربي التابع للنظام السوري على قوقفين جنوبي إدلب، بالتزامن مع قصف مدفعي لقوات النظام السوري على مدينتي بنش وسرمين.

اقرأ أيضًا: آكار يكذّب التصريحات الروسية ويكشف حصيلة ردهم على قوات النظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى