ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – الاثنين 01 -04- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

هدوء تام في دمشق بينما سمعت أصوات انفجارات في محيط منطقة القابون نتيجة قيام قوات النظام بتفجير الألغام من مخلفات الحرب هناك.

محافظة درعا

يستمر الهدوء في عموم محافظة درعا دون تسجيل أحداث بارزة تذكر فيها سوى استمرار أجهزة النظام الأمنية بعملية تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والالزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا، وعمليات دارسة أمنية يقوم قوات النظام بحق مقاتلي المعارضة السابقين والناشطين.

محافظة القنيطرة

هدوء في عموم محافظة القنيطرة مع استمرار أجهزة النظام الأمنية بعمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية في محيط بادية السخنة دون معرفة حجم الأضرار وعلى الصعيد العسكري اندلعت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط المحطة الثانية دون أي تقدم يذكر للطرفين. 

بينما أرسلت قوات النظام اليوم عدة تعزيزات من مدينة تدمر إلى محيط مدينة السخنة وكانت التعزيزات مؤلفة من عشرات العناصر ودبابتين وبيكاب على متنه رشاش. 

محافظة حماة

قتل مدني وأصيب أربعة آخرين بجروح جراء قصف مدفعي وصاروخي من معسكر الكبارية استهدف مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي بالتزامن مع قصف مماثل طال محيط مدينة اللطامنة وقرية الصياد دون ورود أنباء عن وقوع إصابات كما استهدفت قوات المعارضة بصواريخ الغراد مواقع قوات النظام في مدينة محردة بريف حماة الغربي.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

تعرضت مدينة حريتان لقصف مدفعي يوم أمس من قبل قوات النظام المتمركزة في كتيبة حندرات كما تعرضت أحياء مدينة كفر حمرة لقصف يوم أمس براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء دون وقوع إصابات بينما قتل شخص وأصيب آخرون بجروح على جبهة تويس إثر استهدافهم بصاروخ حراري من قبل عناصر تابعة للوحدات الكردية وذلك في ريف حلب الشمالي، وفي الريف الشمالي الشرقي انفجرت قنبلة يدوية يوم أمس على طريق الجسر الحربي قرب جرابلس دون وقوع إصابات .

محافظة إدلب 

تعرضت منطقة الكتيبة المهجورة وبلدة طويل الحليب بريف إدلب الشرقي لقصف مدفعي لقوات النظام مساء أمس دون تسجيل إصابات بشرية كما وقصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرية “تحتايا” بريف إدلب الجنوبي.

في حين انطلقت دورية تركية من نقاط المراقبة التركية رقم ١١ من نقطة العيس باتجاه تل الطوكان مروراً بسراقب بالتزامن مع تحليق طيران حربي تركي.

كما وارتقى المدعو ماهر المهباني من مدينة حمص في إدلب بعد استهداف سيارته بعبوة ناسفة منذ أيام.

الساحل السوري

شهدت قرى ومحاور جبلي الأكراد والتركمان هدوءاً تاماً بين الطرفين دون تسجيل أي قصف أو اشتباك.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

تشهد مدينة الرقة انتشارا كثيفا لحواجز قوات قسد بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي التابع للتحالف الدولي منذ صباح اليوم.

بينما انفجر لغم أرضي من مخلفات الحرب في حي مفرق الجزرة غرب المدينة أثناء العمل برفع الأنقاض وقد أصيب أحد العمال لجروح طفيفة.

على الصعيد الخدمي بدأت ورشات المياه باستبدال الخط الرئيسي في شارع الرحمن بحي الرميلة شمال المدينة وتستمر حملة التشجير من قبل بلدية الرقة ووصلت إلى الحديقة البيضاء.

أيضا تستمر ورش الكهرباء بصيانة شبكات الكهرباء في حي الصناعة والجامع القديم وسوف تنتهي منها خلال شهر نيسان الجاري.

محافظة الحسكة

شنت الميليشيات الكردية صباح اليوم حملة اعتقالات في مدينة الدرباسية طالت الشباب من أجل التجنيد الإجباري كما صادرت الميليشيات المسلحة الكردية يوم أمس حوالي 3500 ربطة خبز كانت تنقلهم إحدى جمعيات الخيرية بالحسكة للقرى المنكوبة في ريف تل حميس قادمة من مدينة القامشلي وبعد مصادرة الخبز تبين أنه تم توزيعها على اتباعهم في قرى المالكية. 

محافظة دير الزور

قام طيران التحالف الدولي باستهداف بعدة غارات تل جهفة على أطراف بلدة الباغوز شرق ديرالزور ولم ترد أنباء عن الأضرار فيما قامت قوات النظام باعتقال سيدتين عند معبر الصالحية شمال مدينة ديرالزور بتهمة التعامل مع ميليشيا قسد كما قام مجهولون باستهداف بالأسلحة الرشاشة حاجز البلدية التابع لـ ميليشيا قسد في بلدة الطيانة شرق ديرالزور. 

على الصعيد العسكري

اشتباكات خفيفة ومتقطعة شهدتها منطقة جبل الباغوز بريف دير الزور الشرقي دون أي أحداث مهمة تذكر. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى