الفيديوالشأن السوري

بالفيديو|| جثث عناصر النظام السوري منتشرة شرقي إدلب.. والمسيّر التركي يقتل قائد عمليات جنوبي حلب

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعًا مصورًا يوثق سقوط قتلى وجرحى لقوات النظام السوري في منطقة يقول أحد عناصر فصائل المعارضة الذين يظهرون بالمقطع المصور أنها على الطريق الدولي شرقي إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ المقطع المصور على الأرجح يوثق معارك تحرير قرية الترنبة، يوم أمس، على الطريق الدولي “إم 4” بالجنة الجنوبية الغربية لمدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

ويظهر في المقطع المصور عددًا من جثث قتلى قوات النظام السوري، كما يوثق مصور المقطع اغتنام سيارة دفع رباعي وعددًا من الذخائر خلال المعارك.

وأضاف مراسلنا أنَّ المعارك لا تزال مستمرة في محيط سراقب من الجهات الشرقية والشمالية نتيجة استقدام قوات النظام السوري لتعزيزات متكررة لحدود المدينة بهدف استعادة السيطرة عليها، وتصدي فصائل المعارضة السورية لهذه القوات وإيقاع خسائر بصفوفها عبر الاشتباكات أو الاستهداف بصواريخ “التاو” المضادة للدروع، إضافة لاستهداف مواقع قوات النظام السوري في المناطق المحيطة كمحاور تل مرديخ والطليحية وحاجز الدوير، والذي نتج عنه مقتل أكثر من 45 عنصرًا لقوات النظام السوري وتدمير عدد من الدبابات والآليات.

فيما تمكن الجيش التركي من تدمير رتل لقوات النظام السوري بالإضافة لـ3 مدافع ميدانية، مساء اليوم، عبر استهدافها بالصواريخ الثقيلة أثناء مروره بالقرب من بلدة معردبسة بريف إدلب الجنوبي.

وفي السياق، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب، محمد الإدلبي، إنَّ الطيران التركي المسير استهدف، خلال ساعات الصباح الأولى، مقرًا عسكريًا يضم ضباط للنظام السوري بريف حلب الغربي، حيث نعت صفحات موالية العميد الركن قائد اللواء 124 حرس جمهوري، برهان رحمون، عقب الاستهداف.

بالفيديو|| جثث عناصر النظام السوري منتشرة شرقي إدلب.. والمسيّر التركي يقتل قائد عمليات جنوبي حلب

ويعرف عن رحمون إجرامه بحق السوريين، ومسؤوليته عن عشرات المجازر ابتداءًا من داريا بريف دمشق الغربي، وصولًا إلى ريف حلب الجنوبي، حيث كان قائد عمليات قوات النظام السوري بريف حلب الجنوبي في الآونة الأخيرة.

بالفيديو|| جثث عناصر النظام السوري منتشرة شرقي إدلب.. والمسيّر التركي يقتل قائد عمليات جنوبي حلب

اقرأ أيضاً : قوات النظام السوري في خطر بعد اتصالٍ هاتفي بين أردوغان وترامب.. والتفاصيل

والجدير بالذكر أنَّ الطيران المسير التركي بدأ، منذ ليل أمس، باستهداف مواقع قوات النظام السوري بالشمال السوري، على خلفية مقتل نحو 33 جنديًا للجيش التركي وإصابة 20 آخرين بغارات للطيران الحربي التابع للنظام السوري على نقطة استراحة للقوات التركية في بلدة بليون بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

اقرأ أيضاً : خاص|| تركيا تسلم المعارضة السورية عشرات الآليات وراجمات الصواريخ.. والوجهة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق