شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| طالب صيني مستاء من اللبنانيين “تحول اسمي في لبنان من أمير إلى كورونا”

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطع فيديو لطالب صيني يدرس في لبنان، ناقلاً معاناته من طريقة تعامل الشعب اللبناني معه بسبب فيروس كورونا المتفشي في الصين.

يقول الطالب الصيني الذي يُدعى “أمير”، عبر مقطع مصور: “أنا أمير من الصين، وأدرس في الجامعة اللبنانية منذ نصف سنة”، مضيفاً “كنت سعيد بالدراسة والإقامة فيها، ولكن منذ شهر أنا غير سعيد بسبب فيروس كورونا”.

يتابع الصيني: “عندما أمشي في الشوارع، الناس يخافون مني ويبتعدون عني وهناك من يشتمني بكورونا”، منوهاً “أتفهم خوفكم من الفيروس، لكن لا أستطيع تحمل الشتائم هناك من يشتمني ثم يقولون نمزح معك”، متسائلاً: إذا كانت أمك مريضة، هل يمكنني شتمها؟ طبعاً لا والصين بالنسبة إليّ أمي والآن هي مريضة، وأتمنى لها الشفاء العاجل.

وختم الطالب الصيني المقطع المصور، قائلاً: “بعض الصينين يعانون من مرض كورونا داخل الصين والبعض الآخر يلقى الشتائم خارجها، هذا مؤلم جداً، وأخيراً أتمنى أن تكونوا جميعاً بصحة وعافية”.

وعلى صعيدٍ متصل، اعتبر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن “تفشي فيروس كورونا قضية عالمية، حلها يكون عبر التعاون بين دول العالم بلا تسييس”.

اقرأ أيضاً : عاد من إيران.. الاشتباه بإصابة مسؤول في طرابلس بكورونا وحالة هلع في المدينة

وشكر ظريف نظيره الصيني وانغ يي خلال اتصال هاتفي، على المساعدات التي قدمتها الصين لإيران في مواجهة كورونا، مرحباً بالتعاون بين الباحثين في البلدين لإجراء الدراسات العلمية المشتركة لأجل القضاء على الفيروس.

اقرأ أيضاً : بعد انتقاله إلى لبنان.. إيران تصدّر “كورونا” إلى الكويت والبحرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق