أخبار العالمأخبار العالم العربيأخبار العراقالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 22/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • لحظة مداهمة مكتب لمحتال يروّج لـ “حملات حج وهمية” في السعودية

أعلنت السلطات السعودية القبض على مقيم عربي روّج لـ “حملات حج وهمية” للمسلمين، ونشرت فيديو مصور يوثق الكمين الذي تم عبره إثبات التهمة على المذكور ولحظة مداهمة الأمن لمقر عمله غير المرخص.

وثق حساب الأمن العام في السعودية حملة ضبط المتهم بترويج حملات حج وهمية، حيث تواصل معه أحد أفراد الأمن السعودي عبر الهاتف، قبل أن يتم تحديد موقعه، ومداهمته في مقر عمله والقبض عليه.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أثناء مقابلة تلفزيونية.. قوة أمنية تداهم منزل حاكم مصرف لبنان

في الوقت الذي كانت محطة تلفزيون محلية تجري مساء أمس الثلاثاء، مقابلة مع حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة، داهم أفراد من قوى الأمن الداخلي منزلاً له في بلدة “الرابية” البعيدة 13 كيلومتراً عن بيروت، لتوقيف سلامة تنفيذاً لمذكرة إحضار صادرة بحقه من المدعية العامة في جبل لبنان، القاضية غادة عون.

بحسب وسائل إعلام لبنانية، داهم عناصر القوة الأمنية محيط منزل سلامة في بلدة الرابية، لكنه لم يكن موجوداً فيها ما دفعها لاصطحاب المسؤول الأمني في المنزل للإدلاء بإفادته.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بيان أردني سعودي مشترك في ختام زيارة محمد بن سلمان لعمّان

أصدرت السعودية والأردن، اليوم الأربعاء، بياناً مشتركاً في ختام زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لعمّان وعقب مباحثاته مع الملك عبدالله الثاني.

بحسب البيان، ثمّن الجانبان خلال المباحثات، التي حضرها كبار المسؤولين في المملكتين “الجهود القائمة لتحقيق المصالح الاقتصادية المشتركة بتوجيه ودعم من قيادتي البلدين”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ولي عهد الكويت يحل مجلس الأمة ويدعو لانتخابات عامة

أعلن ولي العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، حل مجلس الأمة والدعوة لانتخابات مبكرة، وفقاً لمقتضيات الدستور.

وحذّر ولي عهد الكويت من ممارسات “تُهدد الوحدة الوطنية” بسبب ما قال إنه تداخل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • قتلى وجرحى من قوات النظام السوري في هجومٍ مسلح لداعش بالبادية

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة الشرقية، بأن ثلاثة عناصر من قوات النظام السوري قتلوا وأصيب أربعة آخرون بجروح، جراء هجومٍ مسلح لتنظيم داعش على موقع عسكري في البادية السورية، اليوم الأربعاء.

وقال مراسلنا إنَّ الهجوم استهدف نقطة عسكرية مؤقتة أنشأتها قوات النظام السوري حديثاً في بادية جبل البشري.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • وزارة النقل السورية تحدد موعد عودة مطار دمشق للعمل

أعلنت وزارة النقل السورية، اليوم الأربعاء موعد عودة مطار دمشق الدولي للعمل، بعد توقف استمر نحو أسبوع بسبب ضربة إسرائيلية استهدفته.

وقالت الوزارة وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية موالية، أن المطار سيعود للعمل اعتباراً من يوم غد الخميس، بعد إصلاح الضرر الناتج من الضربة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “ضوء أخضر روسي”.. مصادر تكشف انسحاب قوات روسية من منطقة تريدها تركيا بسوريا

كشفت مصادر عسكرية خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الأربعاء، عن انسحاب قوات روسية وإخلاء مواقعها مع مجموعات من قوات النظام السوري قرب تل رفعت السورية شمال حلب، فيما وصف بأنه “إنذار” باقتراب العملية العسكرية التركية التي أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وذكر مصدر عسكري فضل عدم كشف اسمه، لوكالة ستيب الإخبارية، أن تم رصد انسحاب رتل عسكري روسي من تل رفعت، مشيراً إلى أن الإنسحاب كان خلال الساعات القليلة الماضية. 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إسرائيل تُهدد بـ “اجتياح” بيروت وضرب البنى التحتية بلا استثناء!

هدد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس مجدداً، اليوم الأربعاء، بشن حرب ضد أهداف قد تصل إلى بيروت في مواجهة “حزب الله”.

وقال بيني غانتس في تصريحات، “في مواجهة أي تهديد من حزب الله لن نُعطي حصانة لأي بنية تحتية في لبنان”، مضيفاً “إذا لزم الأمر فسنسير مرة أخرى إلى بيروت وصيدا وصور”.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • ضرب وتعذيب عمال سورييين ولبنانيين.. مقاطع فيديو صادمة تهزّ البلاد

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان بفيديوهات صادمة تُظهر إقدام المدعو شربل.ط، على ضرب وتعذيب وجلد عدد من العمال السوريين واللبنانيين من منطقة عكار، كانوا يعملون لحسابه في قطف الكرز في منطقة مجدل العاقورة بمحافظة جبل لبنان.

وأوردت وسائل إعلام لبنانية تفاصيل الحادثة، حيث أجبر الجاني (شربل) العمّال، بعد جلدهم بأسلاك كهربائية، على خلع ثيابهم ووضع رؤوس من البطاطا في أفواههم، ثم قام بتصويرهم وأرسل مقاطع فيديو ضرب وتعذيب مع رسالة مفادها “ودوهن لكل السوريين بالمنطقة خليهون يشوفوا شربل شوفيه يعمل”.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أبرزها “المسيّرات”… ملفات بن سلمان بتركيا في أول زيارة رسمية

يحمل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ملفات مهمة يتوقع أن يطرحها على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لا سيما أن لقاء بن سلمان بتركيا مع الرئيس أردوغان، جاء بوقت حساس، حيث ترتفع حدة التوترات العالمية بين الدول، وتملك السعودية بيدها واحداً من أبرز الملفات التي تختلف عليها دول العالم وهو “ملف الطاقة”، فيما يسبق اللقاء السعودي التركي وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة، حيث يعد ضمن خطة “تنسيق المواقف” التي تحدثت عنها السعودية.

ويقول الباحث السياسي التركي، مهند أوغلو، في حديث لوكالة ستيب الإخبارية: إن “الزيارة في غاية الأهمية من حيث السياق الإقليمي والدولي، والملفات التي ستكون محل بحث مشترك متعددة بدليل أنه سبق وصول الأمير محمد بن سلمان وفداً للتباحث المشترك”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  •  بايدن يثير “رعب” العالم بحديثه عن “جائحة جديدة”

في وقتٍ متأخر من مساء أمس الثلاثاء، أثار الرئيس الأمريكي جو بايدن، “رعب” العالم، بعد حديث طالب خلاله الاستعداد لـ”جائحة جديدة”، بينما لا يزال العالم يعاني آثار جائحة كوفيد 19، ومخاوف بعد تسجيل أمراض معدية مثل جدري القرود والكوليرا.

وخلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض قال بايدن: إن الولايات المتحدة لديها ما يكفي من تمويل لمواجهة فيروس كورونا، لكنها تحتاج إلى المزيد من الأموال “للتخطيط للجائحة جديدة قادمة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • بن سلمان يصل تركيا بأول زيارة رسمية وموكب حافل باستقباله

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة التركية أنقرة، في ثالث زيارة ضمن جولته الإقليمية، والأولى من نوعها إلى تركيا، لاسيما بعد إعادة ضبط العلاقات بين البلدين مؤخراً.

وكان زار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السعودية في إبريل/نيسان الماضي، حيث التقى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الكنيست الإسرائيلي يصوت على حل نفسه.. واسم نتنياهو يُطرح مجدداً

صادق الكنيست الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على حلّ نفسه، بصورة أولية تمهيداً لإجراء انتخابات مبكرة في البرلمان (الكنيست) في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وصوت الكنيسـت على الحل في قراءة أولية لمشروع قانون من المتوقع أن يتم الانتهاء منه الأسبوع المقبل، وبعد ذلك سيتولى وزير الخارجية، يائير لابيد، رئاسة الحكومة المؤقتة خلفا لرئيس الوزراء، نفتالي بينيت.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لأوّل مرّة منذ 40 عاماً.. التضخم في بريطانيا بأعلى مستوياته

بلغ معدل التضخم أعلى مستوى له منذ 40 عاماً في المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، مع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية والطاقة في تعميق أزمة تكلفة المعيشة في البلاد.

وجاء ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 9.1% متماشياً مع توقعات الاقتصاديين في استطلاع أجرته “رويترز”، وأعلى قليلاً من الزيادة البالغة 9% المسجلة في أبريل/نيسان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  •  عشرات القتلى والجرحى جراء زلزال قوي ضرب شمالي أفغانستان

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إنَّ زلزالاً شدته 6.1 درجة، هزّ أجزاء من أفغانستان وباكستان خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، فيما قالت وكالة إدارة الكوارث بأفغانستان إن الزلزال خلف عشرات القتلى والجرحى شرقي البلاد.

إلى ذلك، قال محمد نسيم حقاني، رئيس الهيئة إن غالبية الوفيات المؤكدة كانت في إقليم بكتيكا، حيث قتل 130 شخصاً وأصيب 250 بجروح.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تسجيلات مروعة لجنود في جيش ميانمار “يتفاخرون” بقتل العشرات

كشفت تسجيلات “مروعة” لجنود في جيش ميانمار (بورما) عن جرائم حرب يرتكبها العسكريون بحق المدنيين، وفق ما أورده موقع إذاعة آسيا الحرة (RFA).

نشر الموقع تسجيلات لهؤلاء الجنود كانت على هاتف خلوي مفقود لجندي عثر عليه قروي في بلدة أيادو بمنطقة ساغاينج التي يقطنها حوالي 5.3 مليون شخص، وشهدت معارك طاحنة بين الجيش والمعارضة منذ استيلاء المجلس العسكري على السلطة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • محطة الضبعة النووية .. حلم مصر القديم يقترب من أرض الواقع

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى