أخبار العالم العربي

عاد من إيران.. الاشتباه بإصابة مسؤول في طرابلس بكورونا وحالة هلع في المدينة

أفادت وسائل إعلام لبنانية، الجمعة، عن حصول حالة هلع في قصر العدل بطرابلس، بعد الاشتباه بإصابة أحد المسؤولين بفيروس كورونا.

ووفق ما ذكرت إذاعة “صوت لبنان”، فإنَّ رئيس قلم محكمة الجنايات، جمال محمود، اشتبه بإصابته بفيروس كورونا، وابنته التي عادت من إيران الاثنين الماضي، ما تسبب بحالة من الهلع في قصر العدل بطرابلس.

وفي هذا الصدد، أصدرت الحكومة اللبنانية اليوم الجمعة، قرارًا بوقف النقل الجوي والبحري والبري للقادمين من دولٍ تفشى فيها الفيروس.

اقرأ أيضًا: بعد انتقاله إلى لبنان.. إيران تصدّر “كورونا” إلى الكويت والبحرين

وجاء في قرار وزير الأشغال العامة والنقل، ميشال نجار، أنَّ الوقف يشمل “جميع الأشخاص القادمين من الدول التي تشهد تفشيًا لفيروس كورونا، أي الصين وكوريا الجنوبية، وإيران وإيطاليا، وعند الإقتضاء دول أخرى تحددها لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، عل أن يستثنى من ذلك فقط المواطنون اللبنانيون والأشخاص الأجانب المقيمون في لبنان”.

والجدير ذكره أنّ ثلاثة حالات مؤكدة يعالجون حاليًا في أحد المستشفيات الحكومية في بيروت، من المرض الذي أصيبوا به في مدينة قم الإيرانية، وهم لبنانيان وإيراني ثبتت إصابته أمس الخميس، والثلاثة وصلوا إلى لبنان في الطائرة نفسها يوم 24 شباط الجاري.

اقرأ أيضًا: الكورونا يسرح ويمرح في إيران ويقف على أعتاب قصر خامنئي وأولى ضحاياه لبنان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق